فتح وحماس : سنتصدى لمشروع "الضم" معًا

الخميس 02 تموز , 2020 01:44 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكدت حركتا حماس فتح، الاتفاق على إفشال مشروع الضم "الإسرائيلي"، ودعتا كوادرهما إلى الانخراط في كل فعل ميداني من أجل مواجهة المشاريع الصهيونية.

وطالب كلا من نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب في مؤتمر صحفي مشترك، بضرورة بلورة رؤية استراتيجية موحدة لمواجهة المؤامرات "الإسرائيلية".

وقال العاروري في كلمة عبر "الفيديو كونفرنس" إنه "اذا استطاع الكيان الإسرائيلي تمرير مخطط الضم على جزء من الضفة الغربية فهذا يعني أن مسلسل الضم سيستمر".

ودعا إلى الوقوف وقفة حقيقية وصادقة للتصدي لمشروع الضم وإفشاله، "وقد سبق وفعلنا، ونستطيع أن نكرر ذلك".

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس: "لم نكن نحن وفتح مختلفين على مواجهة الاحتلال والتصدي لمخططاته، حتى عندما كنا على خلاف مع فتح".

وأضاف "علينا تجميد خلافاتنا ولا نتوقف عندها لمصلحة اتفاق استراتيجي وجوهري في التناقض الوجودي مع الاحتلال".

ووجه رسالة لقواعد حماس وفتح وشعبنا بقوله: "يجب أن نعمل معا في كل المواقع. لا تنتظروا تعليمات تفصيلية ومباشرة، نحن في هذا المؤتمر نقول على الجميع أن ينخرط في العمل المشترك لمواجهة مشروع الضم".

من جهته قال اللواء الرجوب، إن حوارًا هادئًا ومتزنًا جرى مع حركة حماس خلال الفترة الماضية، مضيفًا "وصلنا لمرحلة نموذجية وخلّاقة نريد البناء عليها مع فصائل العمل الوطني".

وأشار إلى أن ما جرى في مدن الضفة وغزة وتوج بالحراك الذي حصل في بعض الدول "أظهر أن الفلسطينيين انتصروا لقضيتهم والجميع تحدث بلغة واحدة وتحت علم واحد هو علم فلسطين".

وأوضح الرجوب أننا "نريد دولة فلسطينية كاملة السيادة على كل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 والقدس عاصمتها وحل قضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية".

وقال: "نحن اليوم سنخرج بصوت واحد وتحت علم واحد ونعمل على بناء رؤية استراتيجية كاستحقاق لمواجهة التحديات فيما يتعلق بقيادة الشارع بمشاركة كل الفصائل بعيدًا عن التناقضات والترسبات في العلاقة".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل