وزيرا الاشغال والصحة يشرفان على التدابير الوقائية في مطار بيروت

الأربعاء 01 تموز , 2020 06:39 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استأنف مطار رفيق الحريري الدولي اليوم الجمعة حركة الملاحة الجوية من والى لبنان.

وفي هذا الإطار، كانت زيارة تفقدية الى المطار قام بها وزيرا الاشغال العامة والنقل ميشال نجار والصحة العامة حمد حسن، اطلعا خلالها على التدابير التي ستنفذ مع عودة العمل الى المطار والتي من شأنها تأمين سلامة الوافدين إلى لبنان.

وناشد وزير الأشغال كل وسائل الإعلام المحلية والعربية والاجنبية نقل الصورة الكبيرة وليس الدخول في التفاصيل لكي لا نعطي انطباعًا لدى الراغبين بالعودة إلى لبنان باننا لسنا على مستوى المسؤولية، سواء بالرعاية الصحية او الأمور التي نطبقها على الأرض مضيفًا "نحن اليوم، نقوم بدور أساسي في بلدنا ونعيد فتح هذا المرفق الذي هو بواية العبور إلى العالم".

وقال الوزير نجار "لا شيء في الحياة كاملا، إن المطار كان يعمل خلال الفترة السابقة واليوم بعد إعادة تشغيله فهو سيستقبل حوالي 2500 راكب يوميًا ومن الطبيعي ان تكون هناك تدابير وإجراءات استثنائية تراعي المرحلة التي نمر فيها وان كانت مع حصول بعض الثغرات".

وعن ارتفاع أسعار تذاكر السفر لفت نجار الى "ان شركة طيران الشرق الاوسط هي مؤسسة تجارية لا تملكها الدولة اللبنانية وبالتالي لا يمكن التدخل في هذا الموضوع".

بدوره قال وزير الصحة :"نحن في المطار نستقبل ما يقارب 2200 راكب يوميًا والإجراءات التي كانت تتبع لدى وصول مثل هذا العدد من المسافرين كانت تتطلب اسبوعًا. اما حاليًا فهي ستتم خلال اليوم الواحد".

وأشار حسن الى "ضرورة الالتزام والتدابير الأمنية والإدارية المتخذة في المطار لحماية المجتمع اللبناني وان الحؤول دون تطبيق هذه التدابير من شأنه ان يعرض المجتمع لعقبات".

وختم وزر الصحة قائلاً: جولة اليوم تأتي في إطار تذليل بعض العقبات التي قد تواجهنا مع اعادة العمل في المطار ووصول المزيد من الوافدين. وندعو الى ضرورة التعالي عن بعض التفاصيل، والقوى الأمنية ستقوم بدورها في إجراء التحقيق نسبة لما حصل اليوم".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل