ممثل حماس في لبنان يسلم الرئيس الحريري رسالةً من رئيس الحركة إسماعيل هنية

الثلاثاء 30 حزيران , 2020 05:00 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

التقى وفدٌ من قيادة حماس برئاسة ممثلها في لبنان أحمد عبد الهادي اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري في مكتبه ببيت الوسط، حيث سلم عبد الهادي  الرئيس الحريري رسالة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، حول آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخصوصاً مشروع صفقة القرن وأحد مندرجاتها قرار ضم الضفة الغربية ومخاطرها على القضية الفلسطينية.

وقدّم ممثّل حركة حماس شرحاً وافياً عن آخر تطورات القضية الفلسطينية، لا سيما مشروع الضم الذي يسعى الاحتلال إلى تنفيذه، مؤكداً على ضرورة مواجهته من خلال استراتيجية نضالية فلسطينية وعربية وإسلامية موحدة.

وفيما يخص الوضع الفلسطيني في لبنان، أشار ممثل حركة حماس إلى الوضع الاجتماعي الصعب، مطالباً بضرورة إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية، لا سيّما حقي العمل والتملك، لكي يتمكن من العيش بكرامة إلى حين العودة، وضرورة استكمال الحوارات اللبنانية الفلسطينية بهذا الخصوص، وأكد عبد الهادي حرصه على أمن المخيمات واستقرارها، وبأنّها لن تكون الا عامل استقرار للبنان.

بدوره رحب  الرئيس الحريري بالوفد، مثنياً على الجهود الفلسطينية المشتركة من أجل المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها، مؤكداً رفضه لكل المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية، بما فيها صفقة القرن ومشروع ضم الضفة الغربية، مؤكّدا وقوفه مع حقوق الشعب الفلسطيني.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل