القومي السوري : تصريحات سفيرة أميركا تعبير عن عدوانية بلادها تجاه لبنان

الإثنين 29 حزيران , 2020 07:01 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رأى الحزب السوري القومي الاجتماعي أنّ المواقف الأخيرة لسفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيّا، بما تضمّنته من تحريض فتنوي على شرائح لبنانية ومن تدخل سافر في شؤون لبنان الداخلية، هي مواقف مُدانة بكل المعايير السياسية والدبلوماسية والأخلاقية، وتشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين والإتفاقيات الدولية التي تحكم العمل الدبلوماسي.

واعتبر الحزب القومي أنّ ما صدر عن السفيرة الأميركية، يعبّر عن نزعة بلادها العدوانية والإستعلائية تجاه لبنان. وهذه النزعة المرفوضة تظهر جلية من خلال العقوبات التي تفرضها واشنطن على لبنان، والقيود التي تضعها على التحويلات، بما يؤدّي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي، بحيث تتحمّل الولايات المتحدة مسؤولية اساسية لأنها هي التي تتحكّم بمنظومة الشؤون المالية العالمية .
 
وشدّد الحزب القومي على ضرورة أن تتخذ الدولة اللبنانية الإجراءات والتدابير كافة، لإلزام السفيرة الأميركية التقيّد باتفاقية فيينا للعمل الدبلوماسي، ووضع حدّ لتدخلاتها السافرة في شؤون لبنان، ولتحريضها الفتنوي على قوى وشرائح لبنانية، لأنّ هذا التدخل وهذا التحريض يشكلان تهديداً للوحدة الوطنية والسلم الأهلي، وإساءة لكرامة الدولة وسيادتها .
 
وأكد الحزب القومي أنّ الدولة اللبنانية معنية بحماية السيادة وحفظ كرامة المواطنين، وكان حرياً بها أن تسارع إلى اتخاذ الموقف والإجراء المناسبين تجاه السفيرة الأميركية، ولو حصل ذلك، لما اضطر قاضٍ لبناني أن ينتفض لكرامة شعبه  ويصدر قراراً بمنع تصريحات السفيرة الأميركية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل