"حماس" و "الجهاد الإسلامي": المقاومة جاهزة بتشكيلاتها كافة للتصدي للاعتداءات الصهيونية

السبت 27 حزيران , 2020 10:40 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

عقدت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" اليوم السبت اجتماعًا على مستوى قيادة الحركتين في قطاع غزة، لتدارس التطورات السياسية والموقف من المخططات العدوانية "الاسرائيلية" سواء ما يتعلق منها بابتلاع مزيد من الأرض لصالح مشاريع الاستيطان والضم الاستعماري الباطل، أو الأوضاع في مدينة القدس والضفة الغربية بوجه عام وأوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وكذلك استمرار الحصار على قطاع غزة وما يحصل من تصعيد "اسرائيلي" وقتل على الحواجز.

وأكدت الحركتان على دعمهما الكامل للتحركات الشعبية والوطنية لحماية الأرض في مواجهة مخططات "الضم" الاستعماري ودعوة الجماهير الفلسطينية إلى أوسع مشاركة في الفعاليات الجماهيرية والاشتباك الميداني في وجه مشروعي الاستيطان والإرهاب.

وفي السياق، أشاد المجتمعون بالرؤية الوطنية التي تبنّتها فصائل العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة، واتفقت قيادة الحركتين على تبني هذه الرؤية والعمل على تحقيق كافة أهدافها، مشددين على جهوزية المقاومة الفلسطينية بكافة تشكيلاتها للتصدي للاعتداءات "الاسرائيلية". 

واستعرض الاجتماع الأوضاع في القدس المحتلة وملاحقة الاحتلال للرموز الوطنية والإسلامية التي تتصدى لمشاريع التهويد والاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى المبارك، وأكدت الحركتان وقوفهما إلى جانب المقدسيين والدعوة لتعزيز صمودهم.

وتوقف المجتمعون عند الأوضاع الداخلية في قطاع غزة وما يواجهه من تحديات في ظل تفاقم الظروف الإنسانية بسبب الحصار الجائر، داعين إلى عدم إخضاع الجوانب التي تمسّ حياة المواطنين ومعيشتهم لأي مناكفات.

وفي السياق، أكد المجتمعون على ضرورة حماية الجبهة الداخلية والتصدي لأي محاولات تستهدف النيل من صمود الحاضنة الشعبية، لا سيما في ظل سعي العدو لتمرير مخططاته بعزل وحصار غزة والاستفراد بالضفة عبر الضم الاستعماري والقتل على الحواجز والاستيطان والتهويد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل