بعد الفوز برباعية على كريستال بالاس ... ليفربول يقترب من لقب الدوري الإنكليزي

الخميس 25 حزيران , 2020 02:15 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

استعاد ليفربول مستواه واقترب بشدة من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 4-0 على كريستال بالاس في ملعب أنفيلد اليوم الأربعاء، ليصبح على بُعد نقطتين فقط من التتويج.

وبفضل أهداف ترينت ألكسندر-أرنولد ومحمد صلاح وفابينيو وساديو ماني، ربما يتوج فريق المدرب يورغن كلوب باللقب اليوم الخميس، إذا أخفق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني في الفوز على تشيلسي.

لكن إذا فاز فريق المدرب بيب غوارديولا في ملعب ستامفورد بريدج فهذا يعني أن ليفربول يمكن أن يضمن التتويج عندما يلعب المباراة المقبلة أمام السيتي حامل اللقب في الثاني من تموز.

وهيمن ليفربول، الذي تعادل دون أهداف مع إيفرتون يوم الأحد الماضي، على المباراة ولم يلمس بالاس الكرة داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض في واقعة تحدث لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بدء عمل شركة (أوبتا) في جمع مثل هذه الإحصاءات في 2008.

وتقدم ألكسندر-أرنولد بهدف لليفربول بعدما نفذ ركلة حرة ببراعة في أعلى الزاوية اليمنى في الدقيقة 23، ليتعرض بالاس لضربة جديدة بعد أن خرج ويلفريد زاها مصابا قبلها بدقائق قليلة.

وأضاف المصري صلاح الهدف الثاني قبل دقيقة واحدة من الاستراحة بعدما تلقى تمريرة من فابينيو ومهد الكرة لنفسه بصدره ثم سدد بقوة.

وأصبحت النتيجة 3-صفر بعد تسديدة هائلة من البرازيلي فابينيو من حوالي 25 مترا قبل أن يمرر صلاح الكرة إلى زميله ماني الذي سجل الهدف بعد تعاون متكرر بين الثلاثي الهجومي.

وبدأ ماني الهجمة ومرر إلى روبرتو فيرمينو الذي منحها إلى صلاح، قبل أن يرسل اللاعب المصري الكرة بلمسة متقنة إلى ماني المندفع من ناحية اليسار لينفرد بالمرمى ويسجل بهدوء في الشباك.

وأصبح رصيد ليفربول 86 نقطة من 31 مباراة وبفارق 23 نقطة عن أقرب منافسيه السيتي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل