كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني: قانون قيصر يصبّ في اهداف امريكا غير المشروعة بسوريا

الخميس 25 حزيران , 2020 10:26 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

ندد كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني على اصغر خاجي بسياسات الحظر اللا قانوني وغير الانساني الامريكي قائلاً: ان الحظر الامريكي الجديد والذي يعرف بقانون "قيصر" جاء في سياق الضغط على الشعب السوري ومتابعة اهداف واشنطن غير المشروعة عبر اللجوء الى الالية الاقتصادية في هذا البلد.

جاء ذلك خلال مباحثات هاتفية جرت يوم أمس بين كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني "علي اصغر خاجي" ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة الخاص الى سوريا "غير بيدرسون".

وتناول الجانبان اخر التطورات السياسية والميدانية، وعقد الاجتماع القادم عبر الفضاء الافتراضي لرؤساء الدول الضامنة لمباحثات السلام في صيغة استانا، وايضا الاجتماع التالي للجنة الدستورية واخر المستجدات في ادلب وجنوب سوريا الى جانب الظروف الاقتصادية ومشاكل الشعب السوري جراء الحظر المفروض على هذا البلد.

وفيما حذرا من التداعيات المقلقة للغاية نتيجة للحظر الاقتصادي الاحادي المفروض على الشعب السوري، اكد الجانبان الايراني والاممي ضرورة تعزيز المساعدات الانسانية للحد من هذا الحصار ومواصلة العملية السياسية لحل القضية السورية عبر الطرق السلمية.

إلى ذلك ندد كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني في هذا الاتصال بسياسات الحظر الامريكي اللا قانوني وغير الإنساني، مطالباً بوقفها ومؤكداً ان هكذا محاولات عدائية لن تخل بإرادة الشعب السوري ولا تثني انصاره من مواصلة دعمهم له وللحكومة الشرعية في هذا البلد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل