الرئيس بري: لإعلان حالة طوارئ مالية

الأربعاء 24 حزيران , 2020 04:07 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري، أن انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية امام الدولار الامريكي يفرض على الحكومة وعلى المصرف المركزي وعلى جمعية المصارف اعلان حالة طوارئ مالية واعادة النظر بكل الاجراءات التي اتخذت لحماية العملة الوطنية.

وأضاف بري، أنه من غير المقبول بعد الآن جعل اللبنانيين رهائن للاسواق السوداء في العملة والغذاء والدواء والمحروقات، ويخطىء الظن من يعتقد ان صندوق النقد أو أي دولة او جهة مانحة يمكن ان تقدم لنا المساعدة بقرش واحد اذا لم ننفذ الاصلاحات وفي المقدمة الاسراع في المعالجة الفورية لقطاع الكهرباء، معتبرًا أن حماية أمن الناس وحرية معتقداتهم وممتلكاتهم كما أمن الوطن وسلمه الأهلي قبل ان يكون مسؤولية وطنية هو مسؤولية ايمانية قانونية واخلاقية.

واعتبر أن الموقف المبدئي في حركة امل من قانون قيصر الذي يستهدف سوريا هو موقف الحليف الوفي لمن وقف الى جانب لبنان ومقاومته يوم عز الوقوف.

كلام ومواقف رئيس مجلس النواب نبيه بري جاءت خلال ترؤسه اجتماعًا طارئًا لقيادات الحركة خصص لمناقشة وتحديد موقف الحركة من التطورات والمستجدات السياسية في لبنان لا سيما الاوضاع المالية والاقتصادية والمخاطر الناجمة عن صفقه القرن وقانون قيصر وتداعياتهما على لبنان والمنطقة، كما ناقش المؤتمر شؤونًا تنظيمية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل