قواعد بسيطة تساعدك في إنقاض الوزن بدون حمية

الأربعاء 10 حزيران , 2020 11:37 توقيت بيروت صحة وتغذية

الثبات ـ صحة وتغذية

يشكل موضوع اتباع الأنظمة الغذائية المخصصة لفقدان الوزن، أزمة نفسية واجتماعية لدى الكثيرين من متبعيها، لكونها ستحرمهم من بعض المأكولات التي يحبونها لفترات طويلة، الأمر الذي قد لا يستطيعون تحمله.

وفي هذا نشر Times now news تقريراً كشف فيه عن مجموعة من النصائح والحيل السهلة، التي تساعدك في إنقاص وزنك وتخليصك من دهون البطن بدون اتباع أي حمية غذائية أو ما يعرف بالـ"ريجيم" أو الـ"دايت"، والتي كانت عبارة عن 5 أمور ننقلها لكم في ما يأتي:

1- كن عضوياً

اعتمد على الطعام العضوي المعروف بالـ"أورغانيك"، والذي لا يتضمن أي مدخلات صناعية مستحدثة غير طبيعية، كالمبيدات الحشرية الصناعية والسماد الكيماوي، والمذيبات الصناعية وغيرها من هذه الأمور.

ويحتوي الـ"أورغانيك" على مستويات أعلى من الدهون الصحية ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، التي تعزز الصحة وتساعد على فقدان الوزن بشكل طبيعي.

2- اختر أطعمة غير معالجة

تناول أغذية خفيفة صحية وغير معالجة مثل التفاح والموز والبطيخ والجزر أو أي من الفاكهة أو الخضار المفضلة لديك، إذ يشير التقرير إلى أنّ ذلك لن يساعدك على إنقاص الوزن فحسب، بل سيقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، ويوفر أيضاً للجسم العناصر الغذائية، التي يحتاج إليها للعمل بشكل طبيعي.

3- خفّف من الصوديوم

خفف من تناول الصوديوم، باستبدال الطعام المعالج، بالأغذية الكاملة، حيث يفيدك الحد من كمية الصوديوم في نظامك الغذائي في أمور عديدة؛ منها خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وما إلى ذلك. ويؤثر الملح الذي يحتوي على الصوديوم على الوزن بشكل كبير، لأنه يتسبب باحتفاظ الجسم بكميات كبيرة من الماء.

4- ابتعد عن السكر

بحسب الدراسات الحديثة، فإنّ تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن مع مرور الوقت، كما أنه يزيد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وما إلى ذلك.

5- اشرب الماء بكثرة

يوصي خبراء التغذية العلاجية بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا لتعزيز عملية الهضم والصحة، لكون الماء عنصراً خالياً من السعرات الحرارية بنسبة 100٪ وهو أفضل مشروب لمعدتك. ويساعد الماء أيضاً بالمحافظة على بقاء الجسم رطبًا، وحرق السعرات الحرارية، وقمع الشهية، وإخراج السموم من الجسم.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل