وزير الصناعة تفقد المعامل في الجنوب: الحكومة بصدد دعم الصناعة والزراعة بما يقارب 600 مليار ليرة

الجمعة 05 حزيران , 2020 07:38 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

جال وزير الصناعة عماد حب الله اليوم الجمعة على عدد من المصانع والمعامل الإنتاجية في منطقة الجنوب.

البداية كانت من بلدة دير قانون النهر بحضور النواب علي خريس وحسن عز الدين وعناية عز الدين وفاعليات ورؤساء المجالس البلدية، ثم توجه الى بلدة العباسية، ثم بلدة البازورية بمنطقة صور.

حب الله عبر عن فخره واعتزازه بهذه الزيارة قائلاً "هذه المصانع المجهزة بأفضل التجهيزات والآلات كما باستيعابها الكفاءات المميزة التي تستحق الترويج لها لما تتمتع به من فرادة وقدرات".

وأضاف: "إن وزارة الصناعة وضعت خطة ترعى الصناعيين اللبنانيين وتقدم لهم العون والدعم لمواجهة كل التحديات التي تعرضت لها المنطقة منذ زمن".

بدوره، دعا النائب حسن عز الدين الى "المزيد من الاهتمام ودعم الصناعة الوطنية وخاصة في هذه المنطقة التي تحتاج الى دعم إضافي"، مشدداً على ضرورة "حماية الصناعة الوطنية التي تعتبر ركيزة في الاقتصاد الوطني المنتج من خلال تخفيف الأعباء عن كاهل الصناعيين بتأمين الطاقة والكهرباء والمواد الأولية لتمكينها من المنافسة".

ومن صور إلى بلدات قضاء بنت جبيل، حيث تفقد حب الله المصانع مستمعا إلى مشاكل وهموم أصحابها والحلول التي يطالبون بها، بحضور النائبين حسن فضل الله وعلي بزي.

وقال حب الله "إننا في هذه المرحلة من الظروف الصعبة نحتاج إلى من يطالب بسلاح الصدق والشرف والايمان والنزاهة، لا أن يطالب بنزع سلاح المقاومة والتي لولاها لما بقينا في ارضنا وتجذرنا فيها".

وحول الصناعة أوضح أنه "يتوجب علينا كوزارة وكبلديات وكمجلس نواب أن نعمل جاهدين على دعم الصناعة هنا في هذه المنطقة لتكون سببا آخر مع المقاومة في تثبيت الناس بأرضهم".

وردا على سؤال حول سبل دعم قطاعي الزراعة والصناعة أجاب "هناك عدة أمور منها تحرير أموال المودعين في البنوك وكذلك هناك مساع لاجتذاب مستثمرين وهناك القرار الاهم الذي اتخذته الحكومة وهو رصد مبلغ 450 مليار ليرة لبنانية لدعم الصناعة و150 مليار ليرة لبنانية لدعم الزراعة وقد تم الاتفاق بهذا الخصوص مع منظمة " إيدال".


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل