مجلس الوزراء يعين القاضي محمود مكية رئيساً مؤقتاً لمجلس الخدمة المدنية

الخميس 04 حزيران , 2020 06:16 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقد المجلس اليوم الخميس جلسته في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس الحكومة حسان دياب. 

وبعد الجلسة نقلت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد عن الرئيس عون قوله إنه "لم يعد مقبولا السكوت عن الاتهامات العشوائية التي توجه في الإعلام وفي السياسة للرئيس وللحكومة. 

كما نقلت عبد الصمد عن الرئيس دياب قوله أنه من المفترض أن يلمس الناس خلال أيام، حصول تراجع ملحوظ بأسعار المواد الغذائية، وعودة تدريجية للدورة الاقتصادية بعد فتح عدد كبير من المؤسسات للمحافظة على ديمومة العمل للعمال وأصحاب المؤسسات.


 كما وافق مجلس الوزراء على إنهاء المجلس الاعلى للدفاع بتمديد حالة التعبئة من 8 حزيران الجاري وحتى 5 تموز المقبل ضمناً، كذلك تكليف الأمين العام للمجلس القاضي محمود مكية بترؤس مجلس الخدمة المدنية بالتكليف الى حين تعيين رئيس اصيل.


مقررات الجلسة:

- الموافقة على انهاء المجلس الاعلى للدفاع بتمديد حالة التعبئة من 8 حزيران الجاري وحتى 5 تموز المقبل ضمناً.

- الإبقاء على الأنشطة الاقتصادية التي سمح لها بإعادة العمل تدريجياً ضمن نطاقها ووفقاً للمراحل الزمنية المشار إليها في المادة 2 من المرسوم رقم 6251/2020 ضمن شروط معيّنة ارتكزت على المعايير الآتية: كثافة الاختلاط وعدد المختلطين وإمكانية التعديل ومستوى الأولوية.

- الطلب إلى الأجهزة العسكرية والأمنية كافة التشدد ردعياً، في قمع المخالفات بما يؤدي الى عدم تفشي الفيروس وانتشاره.

- الطلب الى وسائل الاعلام والمشكورة على تعاونها مع الاجهزة الامنية والصحية والسلطات المحلية، الاستمرار بالحملات الايجابية التوعوية والوقائية.

- الاستماع الى عرض قدمه وزير الصناعة لخطة النهوض الصناعي والمحاور الاستراتيجية لتنمية القطاع الصناعي. كذلك استمع المجلس الى عرض قدمه وزير البيئة عن خارطة الطريق 2020-2025 للادارة المتكاملة للنفايات الصلبة.

- تكليف الامين العام للمجلس القاضي محمود مكية بترؤس مجلس الخدمة المدنية بالتكليف الى حين تعيين رئيس اصيل.

وقد قدّم وزير الشؤون الاجتماعية خلال الجلسة عرضاً للبرنامج الوطني للتكافل الاجتماعي NSSP وبرنامج الطوارىء لشبكة الامان الاجتماعي ESSNP وبرنامج استهداف الاسر الاكثر فقراً NPTP.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل