الأهلي المصري يسحب الرئاسة الشرفية من تركي آل الشيخ

الأربعاء 03 حزيران , 2020 02:45 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

كسر رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب حاجز صمته على تجاوزات رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، ببيان ناري نشره موقع النادي، بعد انتهاء جلسة إدارة النادي التي عُقدت عن بعد لمناقشة أبرز الملفات التي تحتاج تدخل الإدارة، بعد اجتماع الرئيس مع اللجنة المالية والقانونية.

ولم يعط النادي القاهري تلميحات لإمكانية مناقشة نزاع محمد سراج الدين والرئيس الشرفي تركي آل الشيخ، بالترويج إلى أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة القضايا العاجلة، من نوعية صرف رواتب اللاعبين والموظفين، التي تقرب الـ40 مليون جنيه مصري، وذلك بعد تأثر النادي بالأزمة الاقتصادية التي خلفها فيروس كورونا.

ونشر موقع النادي ومختلف صفحاته الرسمية بيان قال فيه، “انطلاقا من تقدير مجلس إدارة النادي الأهلي لأعضاء وجماهير النادي، وفي ظل التطورات الأخيرة على الساحة الرياضية، يجد المجلس لزاما عليه أن يضع أمام الرأي العام عددا من الحقائق قبل الإعلان عما استقر عليه من قرارات:

– التزم مجلس الإدارة بأعلى درجات ضبط النفس، وترفع كثيرا عن الرد، وهو يتلقى الكثير من الاتهامات الباطلة والمتناثرة حول علاقة السيد تركي آل الشيخ، التي خرجت في كثير من الأحيان عن الإطار الصحيح، من جانب آل الشيخ ذاته سواء بالتصريح المباشر تارة، أو بالتلميح تارات أخرى على نحو غير مسبوق، وجاء هذا الالتزام لقناعة المجلس الكاملة بدوره للإسهام في تعزيز العلاقات التاريخية مع المملكة العربية السعودية. وتقديرا لمؤسسات الدولة المعنية التي دعمت وباركت هذا التعاون منذ بدايته، في إطار الاستثمار الرياضي والعلاقة المتميزة مع الأشقاء.

– قدم مجلس الإدارة للسلطة القضائية المختصة كل الأدلة والمستندات الدامغة مدافعا عن سمعة النادي والقائمين عليه، عندما قام البعض مدفوعا بترديد نفس الأباطيل والاتهامات الكاذبة برفع دعاوىٍ قضائية في المحاكم بهدف تشويه صورة المجلس فيما يخص العلاقة مع السيد تركي آل الشيخ، فكان الإنصاف الكامل والحاسم بصدور حكم قضائي نهائي بات يقضي ببراءة مجلس الإدارة من ادعاء قبول التبرعات بالمخالفة للقانون، مؤكدا على سلامة جميع إجراءات المجلس في هذا الشأن.

– لم يقدر السيد تركي آل الشيخ أن مجلس الإدارة لا يمكنه بأية حال أن يمس ثوابت النادي أو يتنازل عن الآلية الشرعية لاتخاذ القرار، مما أدى إلى خلافات أعلن على إثرها آل الشيخ استقالته عبر مواقع التواصل الاجتماعي مرتين.. ورفض مجلس الإدارة مناقشة تلك الاستقالات رغم الضغوط الجماهيرية التي تعرض لها حينذاك مراعاة لحساسية المركز الوظيفي لآل الشيخ وتقديراً للشخصيات المسؤولة التي تدخلت لتقريب وجهات النظر في حينها.

وأضاف البيان أنه وفي ضوء ما سبق لم يمانع مجلس الإدارة في فتح صفحة جديدة من العلاقة، بعد أن مد السيد تركي آل الشيخ مجددا يده للسيد رئيس النادي وقام بزيارته في منزله بمباركة بعض المسؤولين للاطمئنان على صحته، مبديا رغبته في طي صفحة الماضي واستعادة العلاقة الطيبة، وكون آل الشيخ رجل دولة له تقديره من جانب آخر، لكن ما جرى مؤخرا فاض معه الكيل وثبت أن هناك من لم يقدر الموقف المسؤول لمجلس إدارة الأهلي الذي تحمل ما هو فوق طاقته.. لذا وحرصا على قيمة النادي ومكانته ومشاعر الملايين من أعضائه وجماهيره.. فقد اجتمع مجلس الإدارة اليوم وقرر بالإجماع ما يلي:

1- إلغاء قرار مجلس الإدارة السابق ورفع اسم السيد تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي.

2- مخاطبة السيد وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل