بالصور ... دفن في المقبرة الإسلامية وبيت العزاء داخل الكنيسة ... فنان فلسطيني يترك رسالة وحدوية بعد رحيله

الجمعة 29 أيار , 2020 02:21 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

ترك فنان فلسطيني داخل أراضي 48 رسالة وطنية وحدوية في مماته، بعدما غرق في البحر الأبيض المتوسط خلال محاولته إنقاذ زميلة له من بين الأمواج العاتية.

وكان الفنان المختص بالرقص الصوفي أيمن صفية (29 عاما) من بلدة كفر ياسيف في الجليل، قد غرق ليلة الأحد الماضي قبالة سواحل بلدة عتليت جنوبي حيفا عندما كان في نزهة مع مجموعة من رفاقه، وفقد جثمانه طيلة أربعة أيام حتى عثر عليه وتم تشييع جثمانه في مسقط رأسه بمشاركة آلاف من فلسطينيي الداخل.

وروى بعض من كانوا في النزهة في تلك الليلة، أن الراحل صفية قد سارع لإنقاذ صديقة نزلت للسباحة وما لبثت أن بدأت تستغيث من الغرق، فهبّ لنجدتها، لكن موجة عملاقة قذفتها في تلك اللحظة نحو الساحل وابتلعته بسرعة البرق.

وفي بيان النعي، أوضحت عائلته أن الدفن سيتم في المقبرة الإسلامية بعد الصلاة عليه في مسجد كفر ياسيف، فيما يتم تقديم التعازي داخل كنيسة البلدة.

ونعت كل من وزارة الثقافة الفلسطينية الفنان أيمن صفية، وأكدت في بيان “اعتزازها بأيمن فنانا ومناضلا، حيث لعب دورا مهما في الحملة العالمية لحركة المقاطعة الثقافية لدولة الاحتلال” ودعت الوزارة الفنانين الفلسطينيين في كل مكان وفي أراضي 48، إلى الاستفادة من تجربة أيمن في رفض محاولات الشراء وتدجين الفلسطينيين في الداخل.

وشارك الآلاف في تشييع الفنان أيمن صفية الذي عُثر على جثته الأربعاء الماضي بعد أربعة أيام من اختفائه رغم بحث مئات المتطوعين عنه ليل نهار.

وتمت مراسم الدفن داخل المقبرة الإسلامية في سابقة هي الأولى بالتعاون بين المجلس المحلي في قرية كفر ياسيف والأسرة، بينما يقام الحداد في قاعة الكنيسة الإنجيلية المعمدانية كفر ياسيف المحلية”.

وقال رئيس مجلس قرية كفر ياسيف المحامي شادي شويري، إن هذا الفعل يدل على حب الشعب الواحد وأهل القرية الواحدة، كل قرية كفر ياسيف والمجتمع العربي في حزن على هذه الخسارة، إنه شاب موهوب، مبدع وملهم.

وأثارت مراسم تشييع الجثمان غير التقليدية جدلا واسعا في منتديات التواصل الاجتماعي الفلسطينية في الداخل، حيث أكد كثيرون حق العائلة باختيار حزنها وتشييع جثمان عزيزها على طريقتها.

 


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل