الجهاد الاسلامي وحركة فتح تشددان على ضبط الوضع الامني في مخيمات صور

الخميس 21 أيار , 2020 03:07 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقد عضو قيادة الساحة اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي أبو سامر موسى وبحضور مسؤول منطقة صور أبو العبد عوض، لقاء مع اللواء توفيق عبدالله قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بمكتبه في الرشيدية. 


وناقش الطرفان اخر المستجدات السياسية في المنطقة بشكل عام ولاسيما مخيمات الجنوب التي تعاني نتيجة الازمة الاقتصادية الخانقة في لبنان ووباء كورونا وانعكاسته السلبية على معيشة الفلسطينيين، اضافة لمعاناتها جراء الاجراءات المفروضة على هذه المخيمات، نتيجة منع ادخال مواد البناء مما فاقم انتشار حالة البطالة بنسبة كبيرة اضافة لتقاعس "الاونروا" عن القيام بمهماتها المناطة بها بشكل اساسي وهي رعاية وخدمة اللاجئين. 

وشدد الطرفان على اهمية ضبط الوضع الأمني في مخيمات صور وتحصين أمن اللاجئين وطالب المجتمعون الوكالة الدولية (الأونروا) باقرار خطة طوارئ لرعاية ابناء الشعب الفلسطيني بشكل دائم على ان تشمل هذه الخطة كل المسجلين الفلسطينيين لديها على الاراضي اللبنانية كذلك النازحين الفلسطينين من سوريا.  


ودعا المجتمعون الحكومة اللبنانية لمعالجة وضع المخيمات ومقاربتها بشكل انساني وسياسي من خلال اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان والمساهمة في الحفاظ على حق العودة. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل