طواقم التمريض تُهين رئيسة وزراء بلجيكا

الإثنين 18 أيار , 2020 03:29 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

أهان ممرضون وممرضات وعاملون في مستشفى سان بيير في بروكسل، رئيسة الوزراء البلجيكية، صوفي ويلميس، وعبروا عن غضبهم باستقبال باهت، أداروا فيه ظهورهم لها أثناء مرور سيارتها بينهم.

ومثل عشرات الزملاء، قام نيكولاس هويوكس، ممرض الطوارئ في مستشفى سانت بيير في بروكسل، بإدارة ظهره لرئيسة الوزراء البلجيكية صوفي ويلميس، خلال زيارتها غير الرسمية إلى هذا المستشفى الذي يقع على خط المواجهة الأول في مكافحة الفيروس التاجي، قائلا: "نأمل في إعادة إطلاق النقاش وإعادة تحفيز جميع الطاقم الطبي".

فوجئت رئيسة وزراء بلجيكا، صوفيا ويليامز، بما فعله الأطباء والطواقم الطبية أمام سيارتها، ما جعلها تشعر بالإحراج الشديد، حيث أداروا جميعا ظهورهم لها في إشارة للاحتجاج على سياسة إدارة حكومتها لأزمة كورونا، وذلك خلال زيارتها لمستشفى «سانت بيتر» في مدينة بروكسل.

وأراد مقدمو الرعاية الصحية بسلوكهم هذا التعبير عن غضبهم، أول امس السبت، بسبب سنوات من الافتقار إلى الوسائل اللازمة وعدم الاعتراف بأهمية عملهم، وهذا ما يتجلى في ضآلة رواتبهم.

يذكر أن مرسومين ملكيين تم نشرهما في أوائل مايو أديا إلى تفاقم غضب العاملين في الرعاية الصحية البلجيكيين. يجيز واحد منهما  تشغيل ممرضين غير مؤهلين، ما اعتبر صفعة حقيقية لمقدمي الرعاية الصحية.

ويعلق نيكولاس هويوكس على هذا المرسوم بغضب، قائلا: "يبدو أن كل شخص يمكنه القيام بعمل التمريض مع القليل من التدريب!".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل