نيوكاسل يرصد 50 مليون يورو لحسم أولى صفقاته

الأربعاء 13 أيار , 2020 12:21 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

على الرغم من الشكوك التي تحوم حول صفقة استحواذ السعودية على أسهم نادي نيوكاسل يونايتد، إلا أن بعض المصادر الصحافية البريطانية أشارت إلى أن الإدارة المحتملة ترصد ما يزيد عن 50 مليون يورو، لإبرام أولى صفقات جيوش المدينة بحلتهم الجديدة.

وتضاربت الأنباء في الساعات القليلة الماضية بشأن انتقال ملكية نادي طيور الماكبايس من مالكه الحالي مايك آشلي إلى صندوق الثروة السيادية السعودي، الذي يتحرك بتوجهات ولي العهد محمد بن سلمان، وذلك لاحتمال أن تعارض رابطة البريميرليغ تمرير الصفقة، ليس لتورط الملاك الجدد في قتل صحافي “واشنطن بوست” جمال خاشقجي، بل لتمويل قرصنة “بي أوت كيو”، التي كانت تسرق بث وإشارة شبكة قنوات “بي إن”.

في خضم هذا التضارب، قالت صحيفة “ديلي ميل” إن الإدارة التي تستعد للاستحواذ على “سان جيمس بارك”، ستكسر الرقم القياسي الخاص بالنادي في سوق الانتقالات، بإنفاق 53 مليون يورو، لحسم أولى صفقات المشروع الجديد، والإشارة إلى جناح ريال مدريد غاريث بيل، تأكيدا على صحة ما تم تداوله مؤخرا، عن رغبة الأمير محمد في التوقيع مع الدولي الويلزي.

وكانت بعض الصحف والمواقع البريطانية الشهيرة قد علمت من مصادرها الخاصة أن الحاكم الفعلي للمملكة، سيوقع مع منبوذ جماهير ريال مدريد، بمجرد إعلان خبر نقل ملكية النادي، لكن دون الكشف عن أية تفاصيل مادية.

إلا “ديلي ميل” كشفت، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نيوكاسل المحتملة ستعرض على فلورنتينو بيريز ذاك المبلغ، لإعادة صاحب الـ30 عاما إلى البريميرليغ من جديد، مع تحمل نفس الراتب السنوي الذي يتقاضاه الآن مع الميرينغي- 14 مليون يورو- ليكون أول صفقة في المشروع السعودي، الذي يستهدف محاكاة التجربة الإماراتية مع الجار الشمالي مانشستر سيتي.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل