تمديد الحجر الجزئي على 4 ولايات في الجزائر

الجمعة 03 نيسان , 2020 11:34 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ الجزائر

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قرارا بتمديد فرض الحجر الجزئي على 4 ولايات جديدة حتى 19 أبريل.

ذكرت صحيفة "النهار"، أن رئاسة الجمهورية الجزائرية أصدرت قرارا جديدا يقضي بتمديد فرض الحجر الجزئي في أربع ولايات، هي ولاية بجاية، وعين الدفلى، مستغانم، وبرج بوعريريج.

وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ اليوم الخميس، بداية من الساعة 7 مساء إلى 7 صباحا.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس عبد المجيد تبون أصدر قرارا جديدا أيضا يقضي بتمديد إغلاق دور الحضانة والمدارس والجامعات، كما يشمل القرار أيضا مؤسسات التكوين المهني.

ومن جهة أخرى، قرر الرئيس الجزائري تمديد الحجر الكلي وتقييد الحركة على ولاية البليدة وتسع ولايات أخرى، وهي العاصمة، باتنة، تيزي وزو، سطيف، قسنطينة، وهران، تيبازة، بومرداس والوادي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الإجراءات الجديدة ستمتد حتى 19 أبريل/ نيسان الجاري.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، عن ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إلى 846 إصابة وتسجيل 14 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونوهت وزارة الصحة الجزائرية إلى أنه قد ارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 64 حالة منذ تفشي فيروس كورونا بالجزائر، حيث تماثلت للشفاء خلال الـ24 ساعة المنصرمة 18 حالة كانت مصابة بالفيروس.

عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 850 ألف إصابة، و42 ألف حالة وفاة، فيما اقترب عدد المتعافين من 180 ألفًا.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف فبراير/ شباط، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 190 ألفا في الولايات المتحدة و105 آلاف في إيطاليا و102 ألف في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 190 دولة ومنطقة أخرى.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل