رونالدو يدخل نادي المليار قريبا

الخميس 02 نيسان , 2020 01:37 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

اقترب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من أن يصبح أول نجم في كرة القدم وثالث رياضي تصل ثروته إلى مليار دولار.

ويتوقع أن يضيف نجم يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي هذا الرقم القياسي الجديد إلى سلسلة أرقامه القياسية المذهلة هذا الموسم، على الرغم من جائحة فيروس كورونا التي شلت النشاط الرياضي في أوروبا ومعظم دول العالم.

وسينضم رونالدو البالغ 35 عاما إلى النجمين الوحيدين في عالم الرياضة الذي وصلت ثروتهما لمليار دولار، وهما أسطورة الملاكمة فلويد مايويذر ولاعب الغولف تايغر وودز، ليكون ثالث أعضاء نادي المليار.

ورغم حصول رونالدو على خمسين ألف دولار أسبوعيا من يوفنتوس، فإن كرة القدم ليست وحدها السبب في وصوله إلى هذا المبلغ من المال، ولكن أعماله التجارية الأخرى حيث يمتلك سلسلة فنادق باسمه في أوروبا والمغرب، كما لديه علامة تجارية باسمه إضافة إلى الإعلانات التجارية وعقود الرعاية الضخمة التي جعلته ثاني أعلى رياضي من حيث الأرباح العام الماضي بدخل قدره 109 ملايين دولار.

وتصدر ميسي التصنيف الذي أصدرته مجلة "فوربس" الأميركية لأعلى خمسين رياضيا من حيث الدخل المالي في عام 2019، بحصوله على 127 مليون دولار.

يذكر أن أغنى لاعب ورياضي على الإطلاق هو الشاب المسلم المغمور فايق البلقية (21 عاما) الذي يلعب بالفريق الرديف لنادي ليستر سيتي الإنجليزي.

ولكن البلقية -على عكس جميع لاعبي كرة القدم- لم يجمع ثروته التي تزيد على عشرين مليار دولار من كرة القدم، ولكنه سليل عائلة من أثرى أثرياء العالم بحسب مجلة "فوربس"، فوالده الأمير جعفري البلقية أحد أفراد عائلة سلطان بروناي حسن البلقية لذلك لا يعتد بثروته في التقارير الرسمية لأغنى الرياضيين بالعالم.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل