تونس تحيي يوم الأرض على طريقتها

الأربعاء 01 نيسان , 2020 11:23 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

لم يمنع فيروس كورونا التونسيين من احياء الذكرى الرابعة والأربعين ليوم الأرض الفلسطيني والثالثة لمسيرة العودة على طريقتهم.

 فرغم الحجر المنزلي الذي فرضه هذا الوباء ورغم الغاء العديد من الفعاليات التي كانت تنظم بهذه المناسبة سنويا في كل الولايات التونسية، الا أن الأعلام الفلسطينية رفعت من على شرفات المنازل ومن النوافذ، تأكيدًا على وقوف التونسيين مع الشعب الفلسطيني في مقاومته المشروعة لاستعادة أرضه المسلوبة من الاحتلال الصهيوني.

كما عبّر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن دعمهم للقضية الفلسطينية المركزية ونشروا صورًا للأقصى وغزة ومختلف المدن الفلسطينية التي تعاني من الاحتلال والحصار معًا.

 وقد جدد الرئيس التونسي دعم بلاده للقضية الفلسطينية، داعيًا في بلاغ أصدرته الرئاسة كل الأحرار في تونس والعالم، إلى توجيه المستلزمات الطبية اللازمة، إلى الشعب الفلسطيني، خاصة وأن الكثافة السكانية التي تتميز بها الأراضي الفلسطينية ومخيمات اللاجئين، تمثل، إلى جانب شح الإمكانيات، عنصرًا إضافيًا قد يتسبب في انتشار هذه الجائحة. 

وبحسب ما جاء في بيان الرئاسة "التأكيد على استعداد تونس لوضع ما لديها من إمكانيات، حتى وإن كانت محدودة، للوقوف الى جانب أشقائنا في فلسطين ودعوة المنظمات الإنسانية، إلى جانب الدول، إلى أن تقوم بدورها الإنساني في هذا الظرف العصيب الذي تعيشه كل شعوب العالم".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل