المقداد يدعو إلى رفع العقوبات الأميركية والتعاون الدولي لمواجهة "كورونا"

الإثنين 30 آذار , 2020 10:22 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعرب نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد عن أمله في أن يقود خطاب أرسلته 8 دول إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى وقف العقوبات الأميركية الأحادية على بلاده.

يأتي ذلك في وقت يواجه فيه العالم أزمة مشتركة تتمثل في تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد. 19)، الذي تسبب في وفاة أكثر من 34 ألف شخص.

وقال المقداد في تصريحات لـ"سبوتنيك"، اليوم الإثنين، إن العقوبات تلحق الضرر بجهود مكافحة الوباء العالمي، معرباً عن أمله بأن يكون الخطاب الذي أرسلته الدول إلى الأمين العام للأمم المتحدة، "قد أوضح النهج الأصح للوصول إلى حلول بخصوص الوضع الخطير في كل دول العالم، ما يعني ضرورة إيقاف كل تلك العقوبات غير الإنسانية".

وأضاف: "في الوقت الذي يواجه العالم أزمة وبائية واقتصادية مشتركة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، تلحق العقوبات الضرر بجهود مكافحة ذلك الوباء العالمي"، موضحاً أن "تلك الإجراءات الأحادية القهرية تلعب دوراً سلبياً جداً فيما يخص إيجاد الحلول اللازمة".

كما دعا المقداد إلى التعاون الدولي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن "الموقف الذي نواجهه يتطلب التعاون بين دول العالم، لا العقوبات التي تؤثر في حياة الفقراء بشكل خاص وتساعد على انتشار المرض في كل مكان".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل