الملك سلمان يأمر بتقديم العلاج لكل المصابين بفيروس كورونا في السعودية مجانا

الإثنين 30 آذار , 2020 05:32 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود  أمر بتقديم العلاج لجميع المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد مجانا.
  
وأوضح الربيعة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، أن الأمر يشمل جميع المواطنين والمقيمين في كل المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، كما يشمل ذلك مخالفي نظام الإقامة دون أي تبعات قانونية.

ودعا وزير الصحة السعودي الجميع إلى التوجه إلى أقرب منشأة صحية سواء عامة أو خاصة، عند الشعور بأي أعراض، وتابع الربيعة: "فيروس كورونا فيه تحديات هائلة ورأينا كيف أن دولا متقدمة لديها خبرات تعاني من تحديات الفيروس، ومن الصعب التنبؤ بما سيحصل في المستقبل جراء الفيروس، وذلك يعتمد على تعاون الجميع والتزامهم، فنحن في مركب واحد، فالالتزام بالتعليمات يساعدنا في السيطرة على الفيروس، لكن لا يمكن القول إنه الآن تحت السيطرة، إذ ما زلنا نعمل بكل اجتهاد وتفان في وزارة الصحة وجميع القطاعات لضمان سلامة الجميع، وأؤكد مرة أخرى على الجميع الالتزام بالتعليمات الصحية".

وسجلت في السعودية، حسب الإحصائية الأخيرة الصادرة اليوم الاثنين، 1453 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينها 8 وفيات و115 حالة شفاء.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل