ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا لدى "إسرائيل" الى 16 والإصابات لـ 4347

الإثنين 30 آذار , 2020 04:34 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد لتصل إلى 4347 إصابة بينها 80 إصابة خطيرة حيث سجلت 100 إصابة جديدة خلال أقل من 12 ساعة.

وسجلت بعد ظهر اليوم حالة وفاة في مستشفى صرفند "أساف هروفيه"، حيث أعلن عن وفاة شخص (58 عاما)، من مدينة حولون، ليرتفع عدد الوفيات إلى 16 وفاة.

ووفقا لمعطيات الوزارة خلال الـ24 ساعة الأخيرة سجلت 482 إصابة بالفيروس، حيث يتم إخضاع نحو 2000 من المصابين للعلاج في المستشفيات بينهم 63 مريضا مربوطون بأجهزة التنفس الاصطناعي، مع تسجيل 16 حالة وفاة منذ انتشار الفيروس.

كما يحظى حوالي 500 مريض بالرعاية الطبية في الفنادق التي حضرتها وزارة الصحة للإصابات الطفيفة ولحالات الحجر الصحي.

وتجري وزارة الصحة مشاورات بشأن 1000 مريض أصيبوا بالفيروس، لكن وصفت إصابتهم بالطفيفة، حيث لم تقرر الطواقم الطبية بعد أين سيتم تسريرهم لتلقي العلاج، في المستشفيات أو في الفنادق.

ويتواصل الارتفاع في الإصابات بالفيروس فيما أرجأت الحكومة فرض الإغلاق الشامل بعد مشاورات ليلية، حيث كان من المفروض دخول الإغلاق حيز التنفيذ صباح اليوم الإثنين.

ورغم تعليق قرار الإغلاق الشامل إلا أن وزارة الصحة ما زالت تدفع نحو فرضه كإجراء وقائي لمنع تفشي الفيروس، فيما اكتفت الحكومة بهذه المرحلة بإصدار القرارات لسلطات إنفاذ القانون ببدء تطبيق الإجراءات المشددة وتحرير المخالفات لكل من لا يلتزم بالتقييدات.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل