الصين تدرس إرسال فريق طبي إلى فلسطين

الإثنين 30 آذار , 2020 08:57 توقيت بيروت فـلـســطين

 الثبات ـ فلسطين

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين قواه وي، أن بلاده تقف إلى جانب فلسطين وشعبها في مواجهة وباء "كورونا"، وأنها ستبذل قصارى جهدها لمساعدة شعبنا على تخطي ذلك، لافتا الى ان بلاده تدرس إمكانية إرسال فريق طبي إلى  فلسطين، مؤكدا  أن الصين ستستغل كل الوسائل المتاحة لمساعدة الشعب الفلسطيني لتجاوز هذه المحنة".

وقال السفير الصيني، خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين، مساء الأحد، إن المساعدات الطبية التي سترسل إلى فلسطين جاهزة، بالإضافة إلى تبرعات غير حكومية وهي جاهزة أيضا، مشيرا إلى إعلان رئيس الوزراء محمد اشتية ظهر اليوم، أن المساعدات الصينية ستصل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتابع: هذه المساعدات ستقلها طائرة صينية خاصة، وستقلع متجهة إلى فلسطين خلال الأيام القليلة المقبلة، وباعتقادي بعد أيام قليلة ستحصل فلسطين على هذه المعونة والمساعدات الطبية الصينية الحكومية وغير الحكومية".

وأعرب السفير الصيني عن امتنانه لفلسطين وقيادتها وحكومتها، الذين أعربوا عن تضامنهم الثابت والقوي مع الشعب الصيني في مواجهة هذا الوباء، مشيدا بالقيادة الفلسطينية في مواجهته.

 وأضاف انه "منذ تسجيل أول الحالات المؤكدة المصابة بفيروس "كورونا" في فلسطين (الخامس من الشهر الجاري) أرسلت الصين رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني، وفي الأيام الماضية أجرت تنسيقا مكثفا مع الجهات الفلسطينية من أجل توفير وتأمين المستلزمات الطبية اللازمة لمساعدة الشعب الفلسطيني لمواجهة الفيروس، وأسفرت هذه الجهود عن نتائج جيدة، وأنا على ثقة تامة بأن فلسطين ستنتصر على الوباء في نهاية المطاف".

وأبدى السفير الصيني إعجابه بأداء الحكومة الفلسطينية التي تبذل قصارى جهدها في مواجهة الفيروس، من أجل ضمان العودة للحياة الاعتيادية للشعب الفلسطيني.

وأعرب عن مخاوفه من عودة الجائحة مرة ثانية إلى الصين، ولكنه أكد استعداد بلاده لمواجهتها في حال عادت.

وأشار إلى أن الحكومة الصينية أرسلت فرقا طبية إلى العديد من دول العالم التي تعاني من انتشار "كورونا"، بما فيها إيطاليا، وإيران، والباكستان، وقال: "في هذا الوقت ندرس إمكانية إرسال فريق طبي إلى  فلسطين، وأنا على قناعة أن الصين ستستغل كل الوسائل المتاحة لمساعدة الشعب الفلسطيني لتجاوز هذه المحنة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل