الرئيس الإيراني : الحكومة تدفع لمرضى كورونا 90 بالمئة من تكاليف العلاج

السبت 28 آذار , 2020 04:46 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، أن الحكومة والضمان الصحي سيدفعان 90 بالمئة من تكاليف العلاج لمرضى كورونا ، موضحاً ان الحكومة عملت خلال السنوات الست الأخيرة على تطوير نظام التأمين الصحي.

وفي جلسة عُقدت صباح السبت للجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا، قارن روحاني “بين الوضع في ايران وباقي الدول التي ابتليت بانتشار كورونا فسادها الهلع والاضطراب ولم تستطع مستشفياتها من توفير الأسرة للمرضى”.

وأوضح روحاني، ان إيران “لم تكن من بين البلدان التي يتساقط فيها مرضى كورونا في حدائق وممرات المستشفيات دون اهتمام، كما انها لم تكن من البلدان التي تنفذ سلع اسواقها في ساعات الصباح الاولى، بل ان مراكز التسوق الايرانية مليئة بكل مايحتاجه المواطنون على مدى اربع وعشرين ساعة”.

 وتابع قائلا إن “كل المنشآت والمصانع المهمة تعمل بكل طاقتها بحيث لم تشهد البلاد أي نقص في المياه أو الكهرباء أو الوقود ، كما أن القوات المسلحة تتمتع بالجهوزية الكاملة للحفاظ على أمن البلاد، كما انها تشارك بشكل فعال في الحملة الوطنية لمكافحة كورونا”.

واشار روحاني الى أن “عشرين بالمئة من ميزانية العام الايراني الجديد خصصت الى الحملة الوطنية لمكافحة تفشي كورونا، اي مبلغ مئة الف مليار تومان، وهذا الأمر ربما يثير دهشة الاخرين ، فكيف يستطيع بلد يخضع للحظر أن يفعل هذا الشيء”.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل