جريمة شنعاء بحق مرضى كورونا في شيكاغو!

الجمعة 27 آذار , 2020 09:38 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الجمعة، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، المسبب لمرض ( كوفيد - 19) في الولايات المتحدة، بلغت 93 ألف حالة، والوفيات 1400 شخص. والمؤلم في الأمر هو الجريمة التي ينوي الأطباء الأمريكيون ارتكابها بحق مرضى "كورونا" في شيكاغو، حيث يناقشون تطبيق سياسة "عدم الإنعاش" بغض النظر عن رغبات المرضى أو أفراد أسرهم.

وزعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن السبب الرئيس وراء تصدر بلاده في عدد الإصابات بكورونا في العالم، يعود لتسريع وتيرة الفحوصات، فيما يظهر أن سياسته اللامبالية هي التي أدت إلى هذا الوضع الكارثي.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في مقال لها، يوم أمس الخميس، أن الأطباء في مشفى "نورثويسترن ميموريال" في شيكاغو، يناقشون تطبيق سياسة "عدم الإنعاش" للمرضى المصابين بفيروس كورونا التاجي، بغض النظر عن رغبات المرضى أو أفراد أسرهم.

وأكدت الصحيفة أنه قرار "مؤلم"، ولكنها بررت ذلك بذريعة أنه "مهم على المدى الطويل، للحفاظ على حياة أكبر عدد ممكن من المواطنين"، وفق زعمها. فيما يبدو أن خلفيات القرار النقص الحاد في المستلزمات الطبية، أو على ما يبدو تقصير الطواقم المعنية بمتابعة هذا المرض، ويبقى السؤال "ما معنى دولة تعتبر نفسها عظيمة لا تستطيع مواجهة مرض وتهمل مواطنيها وهي التي تتبجج بالديمقراطية؟".

هذا، وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم إلى أكثر من 25 ألفا اليوم الجمعة.

وبلغ العدد 25360 حالة وفاة إلى حد الآن معظمها في أوروبا التي سجلت 17314 وفاة.‎


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل