الرئيس دياب من مستشفى الحريري: اللبنانيون قادرون على تجاوز كل المحن

الجمعة 27 آذار , 2020 05:46 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب أن "اللبنانيين قادرون على أن يتجاوزوا كل المحن، والرهان اليوم على الروح الجامعة وإن كنا جميعا سويا سننجح"، وقال إن "الدولة هي ملجأنا جميعا وهي الأساس، وأناشد اللبنانيين الالتزام بالإجراءات التي فرضتها الحكومة".

وأعلن الرئيس دياب في مؤتمر صحافي عقده من مستشفى رفيق الحريري الجامعي، انه "حول إلى وزارة المالية كتابا عن باقي فروقات سلسلة الرتب والرواتب للعاملين في المستشفى وسيقبضها كل العاملين آخر الشهر الحالي".

وقال:"أعرف حجم القلق الذي يعيشه اللبنانيون، هناك خوف على المستقبل، ونحن نواجه تحديات كبيرة والتي لا تستهدف فئة من اللبنانيين فقط بل جميع اللبنانيين وعلينا أن نكون يدا واحدة بغض النظر عن الانتماءات السياسية والطائفية".

وأشار الى انه "سيتم توزيع أكثر من 600 ألف حصة من المواد غذائية للعائلات".

كما قال الرئيس دياب إن "اعرف ان هناك لبنانيين خارج لبنان ولديهم الرغبة بالعودة ويفرحنا أن هناك من اللبنانيين من تزداد ثقتهم بلبنان لكن نحن اعطينا مهلة قبل اقفال المطار ولا يمكننا القيام باستثناءات قبل أن تنتهي مهلة الاقفال والافضل للجميع أن يبقوا في مكانهم ونحن ندرس طريقة لعودتهم"، مؤكدا أن الحكومة "تدرس طريقة لعودة الراغبين بالعودة.

وتمنى الرئيس دياب أن نتجاوز هذه المحنة الصعبة، مشيرا إلى ان "الحكومة جاهزة لكل جديد وخصصنا حوالى 60 مليون دولار لمواجهة هذا الفيروس".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل