وفد فلسطيني يلتقي وزير الصحة اللبناني: للتنسيق الكامل فلسطينياً ولبنانياً لمواجهة كورونا

الجمعة 27 آذار , 2020 03:43 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

زار وفدٌ فلسطيني من لجنة الطوارئ المركزية ولجنة التنسيق الميدانية اليوم الجمعة وزير الصحة في الجمهورية اللبنانية "حمد حسن"، مثمنين جهوده الكبيرة في مواجهة فيروس كورونا، ومتمنين للبنان وللشعب الفلسطيني الخروج من هذه الأزمة.

وأكد الوفد الفلسطيني على أنه يتحرك في مواجهة كورونا بموقف موحّد، وبناءً عليه تم إنشاء لجنة طوارئ مركزية مشكلة من (أمين سر التحالف، أمين سر المنظمة، السفير الفلسطيني، ومدير وكالة الأونروا)، مطالبين وزير الصحة بأن يفرز مندوباً عن وزارته لضمه إلى اللجنة، وذلك لضمان التعاون والتنسيق الكامل.

وشدد الوفد الفلسطيني على حرصه على التعاون مع وزارة الصحة في كل الإجراءات الوقائية، وعليه تم تشكيل لجنة صحية متخصصة، للإشراف على تنفيذ الخطط الوقائية والتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها، بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني ووزارة الصحة.

ولفت الوفد إلى تنفيذه إجراءات وقائية في كل التجمعات والمخيمات الفلسطينية في لبنان، على مستوى التوعية والإرشاد، وتعقيم الشوارع والمحال التجارية، والعمل على منع التجمعات الخاصة والعامة، وإغلاق المؤسسات التزاماً بقرار الحكومة، مؤكدين على خلوّ المخيمات من أي مصاب بالفايروس.

وشدد الوفد على ضرورة التواصل والتنسيق، مطالبين بضرورة دعم المؤسسات الصحية لكي تقوم بدورها المنوط بها.

بدوره، رحب وزير الصحة بالوفد الفلسطيني، وأكد أنه  كما قاومنا العدو الصهيوني وانتصرنا عليه فسنتتصر على هذا الوباء الخطير، ولفت إلى أن وزارة الصحة والدولة اللبنانية معنية بكل المقيمين على أراضيها، التزاماً منا بالمسؤولية الأخوية والوطنية والقومية والإسلامية.

كما ثمن الوزير، الموقف الفلسطيني الموحد في مواجهة كورونا، مبدياً استعداد وزارة الصحة للتعاون والتنسيق الكامل، وفرز مندوب عن الوزارة في لجنة الطوارئ المركزية.

وأكد  الوزير أنه على استعداد لدعم المؤسسات الصحية الفلسطينية بما يتوفر للوزارة من مواد ومستلزمات لها علاقة بالوقاية، مشيراً إلى أنه يقوم بالضغط على المؤسسات الدولية المعنية بالشأن الفلسطيني، لكي تقوم بواجباتها داخل الوسط الفلسطيني.

وأكد معالي الوزير حرصه الكامل على التعاون مع لجنة الطوارئ المركزية، مبدياً استعداده لتقديم كل ما يلزم لمواجهة كورونا، لأن الفايروس لا يفرق بين فلسطيني ولبناني.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل