المطران عطالله حنا يُناشد تجار القدس بالتكافل وعدم رفع الأسعار

الثلاثاء 24 آذار , 2020 05:57 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وجه رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا نداءً إلى جميع التجار وأصحاب المصالح التجارية في القدس المحتلة بضرورة عدم استغلال الظروف الراهنة بهدف الكسب غير المشروع.

وأوضح حنا في تصريح صحفين أنه يجب على التجار مراعاة ما نمر به من ظروف وخاصة أن شريحة كبيرة من الشباب والأبناء أصبحوا متعطلين عن العمل بعد أن فصلوا أو أقيلوا أو فرضت عليهم الاستقالة من أعمالهم وأشغالهم بسبب وباء "كورونا".

وقال: "نحن أمام حالة فريدة من نوعها وأمام مأساة إنسانية يجب أن نتعاطى معها جميعًا بحكمة ومسؤولية وتشبث بالقيم والأخلاق النبيلة".

وأضاف "لا يجوز استغلال الناس في هذه الظروف وشبابنا العاطلون عن العمل بغالبيتهم الساحقة هم متزوجون وعندهم أطفال وهم بحاجة ملحة لكل ما يحتاجه هؤلاء الأطفال بشكل خاص وعائلاتهم بشكل عام".

وتابع "لا يجوز على الإطلاق استغلال ما نحن فيه من أوضاع استثنائية وابتزاز المواطنين في لقمة عيشهم وفي كل ما يحتاجونه في هذه الظروف من مواد للتنظيف والمعقمات وغيرها".

وأكد رفضه القاطع لاستغلال المواطنين في هذه الظروف، مطالبًا بالوقوف معًا، وأن نتصرف كعائلة واحدة بعيدًا عن الاستغلال والابتزاز.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل