لليوم الثالث على التوالي… الاحتلال التركي يقطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة

الثلاثاء 24 آذار , 2020 04:25 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

واصل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين ممارساتهم بحق المدنيين في الحسكة واستمروا بقطع مياه الشرب عن المدينة والتجمعات السكانية التابعة لها وذلك لليوم الثالث على التوالي وسط استنكار منظمات دولية هذه الممارسات الإجرامية في ظل الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا والتي تتطلب كميات كافية من المياه.

وأشار مدير مياه الحسكة المهندس محمود العكلة إلى استمرار جيش الاحتلال ومرتزقته بانتهاكاته وقطع المياه عن مدينة الحسكة وتهديد حياة نحو 600 ألف نسمة من السكان في المناطق التي تعتمد على مشروع آبار علوك كمصدر وحيد لمياه الشرب.

ولفت العكلة إلى أن جيش الاحتلال ومرتزقته منعوا صباح اليوم ورشات المؤسسة من تشغيل المحطة مؤكداً استمرار المحاولات لإعادة تشغيلها وضخ المياه وسيتم إيجاد حلول إسعافية لتأمين مياه الشرب للأهالي في حال استمر المرتزقة بقطع المياه.

ورفضت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في وقت سابق اليوم ممارسات النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية واقدامهم على قطع مياه الشرب المغذية لمدينة الحسكة والتجمعات السكانية التابعة لها معتبرة أن هذا الأمر يعرض حياة نحو نصف مليون شخص للخطر ولا سيما في الوقت الذي يبذل فيه العالم جهوداً للتصدي لفيروس كورونا قبل أن ينتشر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل