أحزاب مغربية تستنكر خرق الطوارئ بـ"احتجاجات كورونا"

الإثنين 23 آذار , 2020 12:06 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ المغرب

استنكرت 8 أحزاب مغربية، خرق احتجاجات حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالبلاد لمواجهة فيروس كورونا الذي سجل 109 إصابات حتى الأحد.

والأحزاب الثمانية ممثلة في البرلمان، بحسب البيان المشترك هي: العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاتحاد الدستوري، والتقدم والاشتراكية.

واعتبر البيان أن خروج مواطنين للاحتجاج في الشارع بعد تطبيق حالة الطوارئ الصحية لمواجهة "كورونا" يعد "خرقا للقانون واستهتارا بكل التوجيهات الصحية".

ودعت الأحزاب المواطنين إلى "الالتزام التام بحالة الطوارئ الصحية ومختلف الإجراءات الاحترازية التي تم وضعها، حماية لصحة المواطنين، ودفاعا عن استقرار الوطن".

ومنتصف الليلة الماضية، نظم عشرات المواطنين، مسيرات احتجاجية (لم يعرف سببها)، في مدينتي فاس وطنجة (شمال)، متحدين حالة الطوارئ، بحسب مقاطع فيديو متداولة بمنصات التواصل.

والخميس، أعلن المغرب حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من الجمعة لأجل غير مسمى، كوسيلة للسيطرة على الفيروس الذي ارتفعت إصاباته في البلاد إلى 109 حالات.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل