ترامب ينشر الحرس الوطني في الولايات المتضررة من كورونا ويعلن عن "منطقة كوارث" جديدة

الإثنين 23 آذار , 2020 09:05 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، واشنطن وكاليفورنيا "منطقة كوارث"، بسبب تفشي فايروس كورونا.

وقال الرئيس الأميركي في مؤتمرٍ صحفي إنه "قمنا بتقديم مساعدات طبية إلى ولايات نيويورك وواشنطن وكاليفورنيا المتضررة من كورونا"، مشيراً إلى أن "قوات الحرس الوطني ستدخل لمساعدة نيويورك، وستقوم بالتصدي للفيروس".

وبالتوازي مع إعلان البنتاغون نشر أكثر من 7 آلاف عنصر من قوات الحرس الوطنيّ في جميع الولايات، صرّح ترامب بأنَّ سلاح الهندسة العسكريّ سيبني مواقعَ جديدة خاصةٍ بالرعايةِ الطِبية، في حين أَعلن البنتاغون 

وإذ لفت إلى أن "المساعدات الطبية وأدوات الوقاية سترسل إلى واشنطن ونيويورك"، أوضح ترامب أن الخدمات الطبية تم توفيرها عن بعد "دون تكبد عناء زيارة العيادة، ما سيخفف الاعباء على النظام الصحي"، حسب تعبيره.

الرئيس الأميركي ذكر أن إدارته "تعمل مع الكونغرس لدعم الشركات التي تضررت بفعل فيروس كورونا"، مشدداً على أنّ بلاده "في حالة حرب أمام هذا العدو".

من جهته، قال عمدة مدينة نيويورك الأميركية بيل دي بلازيو، إن انتشار فيروس كورونا في المدينة سيزداد سوءاً، مع الضرر المتفاقم بسبب العجز في المستلزمات الطبية.

وأشار دي بلازيو أمس الأحد إلى أنه "نحن على بعد عشرة أيام من رؤية نقص على نطاق واسع"، مضيفاً أنه "إذا لم نحصل على أجهزة تنفس صناعي فإن الناس سوف تموت".

وجاءت تصريحات عمدة نيويورك بعد ساعات من إعلان ترامب مدينة نيويورك منطقة "كوارث" بسبب تفشّي وباء كورونا، حيث أصبحت بؤرة لانتشار المرض في الولايات المتحدة، وتستأثر تقريباً بنصف حالات البلاد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل