سفير إيران في باريس: طائرة مساعدات تابعة لمنظمة بلا حدود توجهت إلى طهران

الأحد 22 آذار , 2020 11:05 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ فرنسا

قال السفير الإيراني لدى فرنسا بهرام قاسمي، في تغريدة له على "تويتر": "توجهت فجر اليوم طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود من مدينة بوردو الفرنسية إلى طهران، وتضم مستشفى ميدانية، وأدوية وكمامات، والملابس الخاصة بالكوادر الطبية".  

وأضاف "لا بد من تعزيز التضامن العالمي في ظل الظروف المتأزمة والمضطربة من انتشار فيروس كورونا".

هذا ونقلت وكالة أنباء مهر عن مساعد قائد الجيش الإيراني للشؤون التنسيقية حبيب الله سياري قوله، إنه "رغم القلق الذي يتناب البعض من تبعات تفشي فيروس كورونا في البلاد، إلا أن ذلك لم يؤثر على قدرة الجيش في الدفاع عن البلاد وتوفير أمنها".

وأضاف أن "مسؤولية الجيش هي الوقوف بوجه كل من يشكل تهديداً لإيران في الجو والبر والبحر، وبالتالي علينا أن نكون على استعداد تام في مختلف الظروف والأزمات"، مشدداً "لنؤدي واجبنا بأحسن شكل ممكن".

ويذكر أن رئيس منظمة الدواء والغذاء الإيراني محمد رضا شانه ساز أعلن أنه تمّ استيراد المواد الأولية لإنتاج مركب دوائي لعلاج الالتهاب الرئوي الناشئ عن كورونا، مشيراً إلى أن إيران بدأت بإنتاج دواءٍ مضاد لعوارض فيروس كورونا المتمثلة بالالتهاب الرئوي، ما من شأنه "تقليص مدة البقاء في المستشفى لأربعة أيام". 

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي أن قوات التعبئة الصحية نجحت في مسح حالات أكثر من 25 مليون مواطن.

وأمس السبت أعلنت وزارة الصحة الايرانية عن تسجيل  977 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 20610 إصابة. كما أكدت تسجيل 123 وفاة. وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 1556حالة وفاة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء بلغ 7635 حالة. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل