بلدة قراوة بني حسان شمال الضفة الغربية تدخل حظر تجول طوعيًا وإلزاميًا

السبت 21 آذار , 2020 05:18 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

التزم الأهالي بيوتهم في بلدة قراوة بني حسان غربي محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد اكتشاف أول حالة إصابة بينهم بفيروس كورونا.

ومنذ صباح أمس الجمعة، أغلقت المحلات التجارية في البلدة أبوابها، وتعطلت المرافق العامة، وخلت الشوارع والميادين العامة من المواطنين، مع انتشار الأجهزة الامنية على مداخل البلدة وفي شوارعها.

وكانت أول إصابة بفيروس كورونا في سلفيت قد سجلت لمواطن من قراوة عاد من باكستان قبل أسبوع، الأمر الذي دفع لجنة الطوارئ لاتخاذ سلسلة إجراءات احترازية بالبلدة، كان أولها إغلاق البلدة بالكامل، لحين ظهور نتائج الفحوصات للمخالطين.

مدير العلاقات العامة والإعلام في محافظة سلفيت معين ريان قال إن البلدة تشهد حالة من حظر التجول التام، وأشار إلى أن هناك التزامًا حديديًا من الأهالي بالتعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص، ولا أحد يخرج من منزله إلا للضرورة القصوى.

ويوضح ريان أن طواقم البلدية تقوم على رعاية وتلبية احتياجات المواطنين في منازلهم، دون الحاجة للخروج منها، في ظل إغلاق كافة المحلات أبوابها.

ويلفت إلى أن البلدية وبالتنسيق مع أحد المتاجر الكبرى تعمل على توفير كافة احتياجات المواطنين من المواد التموينية والغذائية، وإيصالها إلى بيوتهم.

كما تعمل طواقم طبية مدربة على نقل ذوي الأمراض المزمنة إلى المراكز الطبية وإيصال الدواء للمرضى. وفق ريان.

طواقم الدفاع المدني بالتنسيق مع بلدية قراوة بني حسان نفذت حملة لتعقيم البلدة وكافة مرافقها.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل