الرئيس الصيني: التضامن والتعاون أقوى سلاح للتعامل مع أزمة كورونا

السبت 21 آذار , 2020 05:04 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ في رسالة تعاطف أرسلها للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن أزمة الصحة العامة تمثل تحدياً مشتركاً للبشرية، وإن التضامن والتعاون هما أقوى سلاح للتعامل معها.

وفي رسالته، أعرب شي بالنيابة عن الصين حكومة وشعباً عن تعاطفه مع الحكومة الألمانية والشعب الألماني في التفشي الأخير لمرض فيروس كورونا الجديد في الدولة الأوروبية.

وأشار شي إلى أنه منذ فترة ليست بالطويلة قدمت الحكومة الألمانية والشعب الألماني بمختلف أطيافه تعاطفه معنا عن طريق سبل متعددة لدعم جهود الصين للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه.

وأوضح أن الصين تدعم بقوة مساعي ألمانيا في مكافحة المرض وتعتزم توفير المساعدة في نطاق قدرتها إذا كانت هناك حاجة إليها من قبل الجانب الألماني.

وأضاف شي أن الصين التي تدعم مبدأ مجتمع مصير مشترك للبشرية، مستعدة لمواصلة مشاطرة المعلومات والخبرات مع ألمانيا، وتعزيز التعاون في مجالات من بينها الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه، وعلاج المرضى والبحث والتطوير لإيجاد لقاح ،لحماية صحة ورفاه الشعوب ليس في البلدين فحسب بل في بقية العالم أيضا .

وأكد أن الصين تقدر بشدة تطوير الصين وألمانيا العلاقات بينهما، وتعتزم العمل مع الجانب الألماني لتعميق كافة جوانب الشراكة الاستراتيجية وتعزيز تطوير العلاقات الصينية-الأوروبية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل