بدعوى التصدي لانتشار فيروس كورونا .... الإحتلال يمنع دخول المقدسيين إلى القدس الغربية

الجمعة 20 آذار , 2020 01:26 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يواصل مقدسيون تحديهم لسلطات الاحتلال وشرطته، وقد أدى عدد منهم صلاة الفجر عند «باب حطة» أحد أبواب المسجد الأقصى، بعد رفضهم تسليم هوياتهم لتهديدهم بفرض غرامات مالية في حال التجمع داخل الأقصى.

وأوضح المصلون أنهم صلوا على باب الأقصى من الجهة الخارجية، رغم محاولة قوات الاحتلال دفعهم ومنعهم من الصلاة في المكان، وطالبت شرطة الاحتلال المصلين بتسليم هوياتهم على الباب، وأنه في حال مخالفتهم لقرارات وتعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية للوقاية من فيروس "كورونا"، بمنع التجمع سيتم فرض غرامات مالية عليهم.

وأبعدت شرطة الاحتلال مساء أول من أمس إمام المسجد الأقصى عامر عابدين، ليوم واحد، بعد إخضاعه للتحقيق، ولكنها أخلت سبيل مدير الأقصى الشيخ عمر الكسواني، بعد التحقيق معه حول الإجراءات الوقائية من فيروس «كورونا «في المسجد الأقصى.

وحسب موقع 124 نيوز العبري فإن مصادر في رئاسة حكومة الاحتلال أكدت انها تنوي «عزل الأحياء المقدسية عن محيطها في الضفة الغربية، ومنع المقدسيين من حملة الهوية "الإسرائيلية"، ممن يعيشون خلف الجدار من دخول المدينة، وكذلك منع المقدسيين من داخل المدينة، والتوجه لمناطق السلطة الفلسطينية اعتبارا من بعد غد الأحد".

وسيمنع دخول المقدسيين إلى القدس الغربية بدعوى التصدي لانتشار فيروس كورونا ووفقا للتقارير، فان هذه الخطوة نوقشت أمس الخميس، وبموجبها سيمنع المقدسيون من الدخول إلى أحياء القدس الغربية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل