وزير الصحة اللبناني: المعطيات الموجودة تشير إلى أن الفيروس قد لا يكون دخل عبر إيران

الخميس 19 آذار , 2020 09:31 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قال وزير الصحّة اللبناني حمد حسن إن الحكومة تعاطت مع الوافدين عبر المطار وفق تصنيف منظمة الصحة العالمية للدول التي حل فيها الفيروس.

وفي مقابلة عبر "الميادين" تبث مساء غد الجمعة، أكّد حسن أن المعطيات العلمية الموجودة تشير إلى أن الفيروس قد لا يكون دخل لبنان عبر إيران.

وشدد وزير الصحة اللبناني على أن أَداء الحكومة في مواجهة فيروس كورونا هو أداء مميز حتى الآن وفق المنظمات الدولية.

حسن نفى مسؤوليته عن عدم الاستفادة من القرض المعطى من البنك الدولي لوزارة الصحة اللبنانية لكونه موجوداً غير مسيل منذ عامين في عهد الحكومة السابقة.

كما أكد وزير الصحة بدء الاستفادة من القرض في أزمة فيروس كورونا الحالية.

ووفق بيان وزارة الصحة يوم أمس، بلغ مجموع الحالات المثبتة مخبرياً 133 حالة، بما فيها الحالات التي تم تشخيصها في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي، وتلك المبلغة من المستشفيات الجامعية الأخرى المعتمدة من قبل الوزارة (أي تم تسجيل 13 حالة جديدة).

وتتابع وزارة الصحة العامة أخذ العينات من جميع المشتبه في إصابتهم، مع تحديد جميع من خالطهم ومتابعتهم، ومراقبة جميع القادمين من البلدان التي تشهد انتشاراً محلياً للفيروس، كما تتابع التقصي الوبائي (مصدر العدوى) لبعض الحالات التي شخّصت أخيراً.

كما ناشدت وزارة الصحة جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية، ولا سيما الحجر المنزلي الإلزامي وضبط الحركة، إلا عند الضرورة القصوى.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل