مصر تعزل 300 أسرة بعد مخالطتهم لحالات مصابة بكورونا

الثلاثاء 17 آذار , 2020 01:11 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

كشفت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد عن عزل أكثر من 300 أسرة في قرية بمحافظة الدقهلية في دلتا النيل، وحجرهم صحيا لفحصهم من فيروس كورونا المستجد بعد مخالطتهم لحالات إيجابية.

وقالت زايد، “في الدقهلية تم محاصرة أكثر من 300 أسرة وحجرهم صحيا” لاختبارهم.

وكانت الدقهلية سجلت حالتي وفاة جراء كوفيد-19، آخرهما أعلن عنها امس الإثنين لمصري يبلغ من العمر 50 عاما وكان مخالطا للحالة الأولى.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، سجّلت مصر حتى الآن 166 إصابة بفيروس كورونا المستجد بينها 4 وفيات و26 حالة تم إعلان تعافيها.

وكان بيان وزارة الصحة أكد على أنه تم “اتخاذ إجراءات وقائية مشددة بمحافظات الدقهلية (دلتا)، ودمياط (ساحلية)، والمنيا (جنوب)، وذلك نظرا لرصد عدد كبير من المخالطين للحالات الإيجابية بتلك المحافظات”.

وتوقعت زايد، في مداخلتها الهاتفية، ارتفاع عدد الإصابات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، لكن أكدت على أنه “يمكن السيطرة في ظل القرارات الحكيمة التي اتخذتها الدولة”.

وكان أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في مؤتمر صحافي بثّه التلفزيون الرسمي تعليق حركة الطيران في المطارات المصرية كإجراء وقائي على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال مدبولي: “سيتم تعليق حركة الطيران اعتبارا من يوم الخميس 19 آذار وحتى 31 آذار بهدف تقليل عملية الاختلاط سواء من حركة السياحة أو القادمين أو حتى الخارجين من مصر في هذه المرحلة”.

كما خفّض مجلس الوزراء “عدد العاملين في أجهزة الدولة والمصالح الحكومية للحد من الاحتكاك بين المواطنين، ويُستثنى منه تقديم الخدمات الأساسية للدولة”.

والسبت قررت الحكومة المصرية تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين في إطار خطة التعامل مع الفيروس.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية كوفيد-19 “جائحة” وحتى الآن قد أودى بأكثر من 7000 شخص في العالم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل