أعضاء في "الكونغرس" يدعون إلى وقف دعم عمليات الهدم الإسرائيلية لمنازل الفلسطينيين

الثلاثاء 17 آذار , 2020 11:12 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وجه 64 عضوًا في "الكونغرس" الأميركي رسالة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو اليوم الثلاثاء من أجل دفع الإدارة الأميركية لوقف عمليات الهدم التي ينفذها كيان العدو الصهيوني بحق منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وتحديدًا في القدس الشرقية، وسحب تمويلها لهذه لعمليات.

وجاء في الرسالة: "نكتب مع القلق إزاء استمرار هدم المنازل والنقل القسري للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما في ذلك عمليات الهدم الأخيرة في وادي الحمص ومجتمعات محلية أخرى في القدس الشرقية.. ونحثكم بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لمنع نقل المزيد من الأسر قسرًا وتدمير منازلها".

كما جاء في الرسالة التي قادها النواب رو خانا وآنا اشو وستيف كوهين إن حكومة العدو "سرعت مؤخراً معدل هدم المنازل، وفي الضفة الغربية سجل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية زيادة بنسبة 45 % في عمليات هدم المنازل والمباني المدنية الأخرى في عام 2019 مقارنة بعام 2018".

وطلبت الرسالة من وزارة الخارجية الأميركية فحص امتثال كيان العدو "للمتطلبات التي يطبقها قانون مراقبة تصدير الأسلحة لضمان عدم استخدام المعدات التي توفرها الولايات المتحدة لتدمير منازل الفلسطينيين".

ويشير الموقعون إلى أن الولايات المتحدة "يجب أن تعمل على منع عمليات الهدم غير القانونية للمنازل، والنقل القسري للمدنيين في كل مكان في العالم ومنع استخدام المعدات الأميركية في هذه الممارسة المدمرة."

وقال النائب خانا: "يجب استخدام المعدات العسكرية التي تزودها الولايات المتحدة لـ"إسرائيل" فقط لـ"الدفاع المشروع عن النفس" ضد التهديدات الأمنية الحقيقية التي تواجهها"، مضيفا "يجب ان لا تستخدام مثل هذه المعدات العسكرية لتحويل منازل الفلسطينيين إلى أنقاض وتهجير العائلات وتمزيق المجتمعات".

وتابع خانا : "أتطلع إلى أن تقدم وزارة الخارجية المعلومات اللازمة لضمان عدم استخدام المعدات العسكرية التي توفرها الولايات المتحدة في الضفة الغربية في هذه الممارسة المدمرة".

وتبنّت الرسالة كل من منظمة "جي ستريت" ومنظمة "العفو الدولية" في الولايات المتحدة الأميركية، و"الكنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط"، ولجنة "الفرندز للتشريعات الوطنية"، و"الفوز بدون حرب".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل