بالصور ... اجتماع للمؤسسات الطبية الفلسطينية لمواجهة فايروس كورونا في مخيمات لبنان

الجمعة 13 آذار , 2020 04:44 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

بدعوة من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني "إقليم لبنان"، عقد اجتماع موسع في مقر الجمعية ببيروت أمس الخميس في مجمع عكا، حضره مندوبون من وكالة الأونروا منظمة اليونيسيف، جمعية الشفاء للخدمات الانسانية، جمعية النداء الإنساني، مستشفى الأقصى في عين الحلوة، وجمعية أنيرا وجمعية العون الطبي للفلسطينيينMAP.

وقدّم مدير عام جمعية الهلال الأحمر الدكتور سامر شحاده، شرحًا مفصلًا عن ما تقوم به الجمعية في ظل أزمة فايروس الكورونا وخطورة الأزمة، والتواصل مع الجهات المعنية من ورزاة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية الصليب الأحمر اللبناني بشكل خاص.

وأكد شحادة على التعاون مع الصليب الأحمر من جهة نقل أي مريض يتعرض للإصابة بالعدوى حتى من داخل المخيمات بمرافقة طواقم طبية من الجمعية سيتم تدريبها وتجهيزها، إضافة إلى ضرورة إيجاد أماكن حجر خاصة للفلسطينيين بدعم من الأونروا في حال كان هناك انتشاراً واسعاً للفايروس في المخيمات أو التجمعات الفلسطينية.

وطالب بتشكيل خلية أزمة لتوحيد الجهود بين جميع المؤسسات الطبية من أجل حماية أبناء مخيماتنا.

كما تم الاستماع إلى مداخلات جميع المندوبين عن المؤسسات الصحية وما يمكن لكل جمعية أن تقدم وكيفية التعاون المشترك.

 كما تم التأكيد على ضرورة التواصل مع القوى السياسية الممثلة في سفارة دولة فلسطين في لبنان، والتي أبدت استعداداً للدعم والتنسيق وكذلك التنسيق والمشاركة مع اللجان الشعبية واللجان الأهلية الفلسطينية في المخيمات.

 وتم الإتفاق على تشكيل الخلية وتحديد موعد آخر خلال الأسبوع القادم للبدء في وضع خطة عمل مشتركة وتفعيل خلية الأزمة والبدء بالتنفيذ.

 


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل