أغلى 5 مدن أمريكية للمعيشة

الإثنين 09 آذار , 2020 11:07 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

في جميع انحاء الولايات المتحدة، ترتفع تكاليف المعيشة، مما يجبر السكان على الفرار من المدن الكبرى بحثاً عن أماكن أقل تكلفة.

وتتصدر مدينة نيويورك باستمرار استطلاعات الرأي حول أغلى المدن الأمريكية للعيش، ووفقا لموقع “انفستوبيديا” فإن نيويورك أعلى بنحو 120 في المئة من المتوسط الوطني، ويبلغ متوسط سعر المنزل حوالي مليون دولار.

وتأتي مدينة سان فرانسيسكو في المرتبة الثانية، حيث يبلغ متوسط سعر المنزل أكثر من 1.3 مليون دولار، ما يقارب من نصف مليون زيادة عن عام 2012، كما يبلغ متوسط الإيجار 4312 دولارا، وفقا لموقع “زيلو”.

وتعد عاصمة ولاية هاواي من أغلى الأماكن في البلاد، وبالنظر إلى عزلة الجزيرة، يمكن للمقيمين أن يتوقعوا دفع 55 في المئة أكثر على محلات البقالة و71 بالمئة على المرافق مقارنة مع باقي الولايات المتحدة.

وزادت تكلفة المعيشة في العاصمة الأمريكية واشنطن إلى حوالي 60 في المئة، ووفقا لموقع “زيلو” فإن متوسط سعر المنزل هو أكثر من 636 ألف دولار.

وفي المرتبة الخامسة، تأتي مدينة بوسطن، التي تحتوي على بعض المعالم الاستعمارية القديمة، ووفقا لموقع “انفستوبيديا”، فإن تكاليف البقالة والرعاية الصحية تجاوزت المعدل الوطني بأكثر من 20 في المئة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل