النخالة: أي عدوان على قطاع غزة سيجد مقاومة لم يعهدها من قبل

الأربعاء 19 شباط , 2020 03:22 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة،  أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة سترد على أي عملية اغتيال في وقتها.

وقال النخالة في كلمة متلفزة خلال مؤتمر "فلسطين لا تقبل القسمة ولا التجزئة"على العدو أن يدرك أن سياسة الاغتيالات لن تجعل شعبنا يتنازل عن حقوقه، ولن تجعل المقاومة تنكسر، وسترد على أية عملية اغتيال في وقتها، وإن أي عدوان على شعبنا في قطاع غزة سيجد مقاومة لم يعهدها من قبل.

وأضاف النخالة، "إنهم الآن لا يستطيعون تمرير صفقة القرن، وتصفية القضية الفلسطينية، دون أن يحاولوا إنهاء المقاومة، وتطويع الشعب الفلسطيني، لذلك على المجاهدين أن لا تغفل لهم عين، فالمعركة الآن في أوجها سياسيًّا، ومن المتوقع أن تصبح عسكرية في أية لحظة.

واستطرد :"لكن يبقى الأسوأ، وعلى مسمع العالم، أن يطلق العرب على القرار الأمريكي، وعلى الغطرسة الأمريكية، بأنهم يرحبون بالدور الأمريكي، يا للعار، يعتبرون معارضتنا لضياع فلسطين، وضياع القدس، فرصة يجب أن نستفيد منها حتى لا نموت".

ورأى نخالة، أن "الذين يقرؤون التاريخ يعرفون أن القرار الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، وبإعلان أن لا حقوق للشعب الفلسطيني في فلسطين لم يكن مفاجئًا فأمريكا هي راعية المشروع الصهيوني منذ نشأته، وهي شريكة حقيقية لهذا المشروع والذي هو في الواقع رأس حربة المشروع الغربي في منطقتنا".

وختم الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي قائلاً: "نحن الآن كقوى مقاومة، كل ما نطالب به أن نتوقف قليلاً، ونجمع صفوفنا، ونعيد حساباتنا، لنتوحد من جديد، ونعود جميعًا للبدايات، وليكن واضحًا أمامنا أن مهرجان صفقة القرن الذي عقد في واشنطن انتهى، ولم يكن فيه فلسطيني واحد.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل