تراجع في حركة الركاب والطائرات والشحن عبر "مطار بيروت الدولي" في 2019

الثلاثاء 18 شباط , 2020 03:17 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

كشفت مصلحة الأبحاث والدراسات في "مديرية ​الطيران المدني​" في مطار "​مطار بيروت الدولي​"، تراجع في حركة الركاب و​الطائرات​ والشحن عبر المطار في 2019.

أظهرت الإحصاءات، تراجع حركة الركاب في العام الفائت، بنسبة 1.72 % مقارنة بالعام 2018.

فيما سجّلت حركة الطائرات لعام 2019، تراجعا نسبته 1.83 % عن سنة 2018.

وأظهرت المقارنة بين العاميين المذكورين، تراجعا في حركة الشحن بنسبة 10.97 %، وفي حركة البريد بنسبة 0.40 %.

وأعلنت مصلحة الأبحاث والدراسات في "مديرية الطيران المدني"، عن لائحة بأول عشر شركات نقل تستعمل "مطار بيروت الدولي" بحسب نسبة المسافرين، وهي على الترتيب التالي: "شركة طيران الشرق الاوسط"، "​الخطوط الجوية التركية​"، "طيران ​الإمارات​"، "​الخطوط الجوية القطرية​"، "طيران بغاسوس"، "الخطوط الجوية ال​مصر​ية"، "الخطوط الجوية ​السعودية​"، "​الخطوط الجوية الفرنسية​"، "​العراق​ية"، و"أجنحة ​لبنان​".

وأظهرت الإحصاءات، أول عشرة بلدان تتمتع بأعلى نسبة ركاب من والى بيروت وهي: ​تركيا​، والإمارات، والسعودية، و​فرنسا​، ومصر، وقطر، والعراق، و​ألمانيا​، و​الكويت​، و​الأردن​.

وعن توزيع حركة الركاب بحسب القارات ذكرت المصلحة ، أن ​قارة آسيا​ استحوذت على نسبة 64 %، ثم قارة ​أوروبا​ بنسبة 26 %، فافريقيا بنسبة 10 %.

وكشفت إحصاءات مصلحة الأبحاث والدراسات في "مديرية الطيران المدني"، توزع حركة المسافرين خلال ساعات النهار والليل من حيث الوصول والمغادرة، حيث أظهرت أن ساعات الذروة لحركة المغادرة كانت بين الساعة 5 و 9 صباحا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل