اعتصام لتجمع الحراك البيئي أمام بلدية صيدا رفضاً لطمر بقايا معمل النفايات في البحيرة

الأربعاء 05 شباط , 2020 02:21 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نفذ ظهر اليوم الأربعاء، تجمع من اللجنة البيئية المنبثقة عن  حراك صيدا اعتصاماً أمام بلدية المدينة رفضاً لطمر بقايا معمل النفايات الصلبة في البحيرة المجاورة له في منطقة سينيق جنوبا، ورافقت تحرك المعتصمين تدابير اتخذتها عناصر القوى الامنية عند بوابة المدخل الحديدية للبلدية بمقلبيها الخارجي والداخلي التي تحصن خلفها عناصر شرطتها تحسباً لمحاولة دخول المعتصمين الى باحتها.

وعلق منظمو الاعتصام لائحة جانب سياج البلدية تلاها في بيان باسم الحراك البيئي بلال شعبان اعلنوا فيها "أن ما قبل 17 تشرين يختلف عما بعدها"، معتبرين أن بلدية صيدا تروج لاقامة مطمر في الارض المردومة على الواجهة البحرية الجنوبية قرب مركز معالجة النفايات".

وطالبوا "المجلس البلدي بإعلان القرار المتخذ واسماء الاعضاء الموافقين عليه والرافضين".

واعتبروا  أن الروائح الكريهة ما زالت تنبعث باستمرار من اماكن مختلفة في المنطقة ولا من يهتم بذلك، وأن قعر البحيرة التي يجري ردمها هي المكان الاكثر تلوثاً في لبنان بسبب رمي النفايات والكيميائيات ونفايات المستشفيات والدباغات وبقايا اوساخ الصرف الصحي.

واعتبروا أن من حق المواطنين نقاش مستقبل المدينة واحتياجات اهلها وحقهم كذلك في استثمار عادل للارض المردومة التي يجب أن يستفيد منها المواطنون والبلدية وليس الشركات الاجنبية. وان المرفأ التجاري الجديد يخالف المخطط التوجيهي المقر عام 200 ويهدد  المدينة القديمة ويحرمها من أهم مواقعها الطبيعية التي تشكل ثروة سياحية ومن حقنا أن نناقش مستقبل مدينتنا وندافع عن مصالح ابنائنا.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل