اختبار سيارة كهربائية بدون سائق​​​​​​​ في بريطانيا

الثلاثاء 28 كانون الثاني , 2020 03:15 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

تقوم مركبات بدون سائق مستقبلية، بنقل الركاب حول مركز تسوق بالقرب من بريستول، كجزء من تجربة في جميع أنحاء ​بريطانيا​. ويتم تشغيل التجربة، بواسطة شركة ​البنية التحتية​ "AECOM"، وإذا نجحت، يمكن أن تؤدي إلى تجربة طريق مفتوح كاملة في وقت لاحق من العام.

وتقوم "AECOM" باختبار المركبات في المول، "Cribbs Causeway"، شمال مدينة بريستول، للتحقق من قدرتها على اجتياز العقبات اليومية الكبيرة. وتعمل ​السيارات الكهربائية​ البريطانية الصنع، بشكل مستقل بالكامل، لذلك، أراد الفريق اختبارها في منطقة تضم المشاة والدراجات البخارية والدراجات والحيوانات.

وخلال التجربة، سوف تسير المركبة بين مركز التسوق وموقف السيارات الخاص بها، ما يمنح الناس تجربة لما يشبهه السفر داخل سيارة مستقلة. وتستخدم المركبات مزيجا من المستشعرات والرادار والذكاء الاصطناعي للتنقل في المناطق المزدحمة، وتم اختبارها بالفعل في منتزه الملكة إليزابيث الأوليمبي في ​لندن​. ومع ذلك، هذا هو الاختبار الأول الذي لن يتضمن برنامج تشغيل احتياطي داخل المجموعة، على عكس تجربة لندن حيث يقوم مشرف بمراقبة الضوابط.

وتم اختبار السيارات الكهربائية فقط على الطرق الخاصة حتى الآن، ما يعني أنها لم تسافر بعد بشكل أسرع من 5 ميل في الساعة، على الرغم من قدرتها على السير بسرعة أكبر. وتقول مجموعة شركات "​Capri​"، المسؤولة عن التجربة على موقعها على ​الإنترنت​، أن المركبات ذاتية الحكم لديها القدرة على تحسين تجربة العملاء.

ويقول الفريق، "إن المشروع البحثي سيزيد من معرفة بريطانيا، بتأثير المركبات المتصلة والمستقلة ويساعد على تحديد الاتجاه المستقبلي لتطويرها وتنفيذها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل