إصابة عدد من رجال الشرطة بانفجار قنبلة يدوية ألقاها متظاهرون في بغداد

الثلاثاء 28 كانون الثاني , 2020 12:44 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلنت قيادة عمليات التابعة للدفاع عن إصابة سبعة من أفراد الأمن أمس الاثنين بانفجار قنبلة يدوية ألقاها متظاهرون في ساحة الخلاني وسط بغداد.

وقالت القيادة في بيان، “لا زالت مجاميع من المتظاهرين في ساحة الخلاني والمناطق المحيطة بها في حالة احتكاك مباشر مع القوات الأمنية مع استخدام العنف”، مضيفة أن “القوات الامنية تُمارس ضبط نفس عالي خلال مسؤولياتها الامنية في مكافحة العنف.

وتابعت بالقول، إنه “تم إلقاء قنبلة يدوية هجومية باتجاه القوات الأمنية في تقاطع ساحة الخلاني قرب مبنى أمانة بغداد، مما أدى إلى إصابة 7 منتسبين من فوجي طوارئ شرطة بغداد، كحصيلة أولية للحادث”.

ودعت قيادة عمليات بغداد، “المتظاهرين السلميين إلى العمل الجاد لكشف هذه المجاميع والتعاون مع القوات الأمنية لحماية المتظاهرين وتأمين منطقة التظاهر”.

ومنذ السبت، تحولت ساحة الخلاني إلى مسرح لمواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، عقب اقتحام الأخيرة للساحة وإضرام النيران في خيام المعتصمين.

وهذا التطور جزء من حملة أوسع للقوات الأمنية استهدفت ساحات يعتصم فيها محتجون منذ أشهر في مسعى لفض الاحتجاجات بالقوة المفرطة بما فيها إطلاق الرصاص الحي وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المحتجين.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل