الصين تخصص مليار يوان للسيطرة على فيروس كورونا

الجمعة 24 كانون الثاني , 2020 02:41 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

خصصت وزارة المالية الصينية إجمالي مليار يوان (نحو 145 مليون دولار أمريكي) لدعم مقاطعة هوبي في معركتها ضد فيروس كورونا الجديد المميت، ويعد هذا التحرك هو الأحدث من قبل الصين للسيطرة على تفشي فيروس كورونا الجديد.

وتم إلغاء مئات الرحلات الجوية من ووهان وإليها أمس الخميس بعد أن بدأت ووهان وهى مركز انتشار التهاب رئوي في الصين تنفيذ تدابير غير مسبوقة لكبح انتشار فيروس كورونا المميت الجديد.

ومنذ الساعة العاشرة من صباح الخميس، تم تعليق جميع وسائل النقل العام، من بينها حافلات المدينة ومترو الأنفاق والعبارات وحافلات المسافات الطويلة، وتم غلق قنوات السفر للخارج في المطارات ومحطات السكك الحديدية حتى إشعار أخر.

ونصحت إدارة الملاحة المدنية الصينية، الخطوط الجوية التي تشغل رحلات جوية من ووهان أو إليها بإيلاء إهتمام وثيق لتطور انتشار الالتهاب الرئوي وضبط خطط الرحلات الجوية وفقا لذلك.

وأعلنت مدينتان تقعان في شرقي ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين، عن تعليق عمل السكك الحديدية ووسائل النقل العام، وذلك في أعقاب تحرك سابق في ووهان، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

كما أعلنت مدينة أتشو المجاورة لووهان يوم الخميس عن إغلاق محطة السكك الحديدية المحلية منذ الساعة 11:20 صباحا حتى إشعار آخر، وقد تم تعليق وسائل النقل العام، بما في ذلك الحافلات والنقل بين المدن ولمسافات طويلة إضافة إلى العبارات، منذ الساعة 4:00 مساء.

وكذلك تم تعليق عمل جميع وسائل النقل العام وحركة المرور الخارجية في المطارات ومحطات السكك الحديدية في ووهان، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة في وقت سابق من يوم الخميس.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل