الدوري الأميركي لكرة السلة: ماجيك يسقط ليكرز في معقله

الجمعة 17 كانون الثاني , 2020 07:09 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

وضع أورلاندو ماجيك حدا لمسلسل الانتصارات المتتالية لمضيفه لوس أنجليس ليكرز عند تسع مباريات، وذلك باسقاطه في معقله "ستايبلس سنتر" 119-118 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

واستحق أورلاندو فوزه السابع فقط خارج ملعبه والعشرين هذا الموسم بالمجمل بسيطرته على اللقاء منذ البداية حيث وصل الفارق بينه وبين مضيفه حتى 21 نقطة في الشوط الثاني، قبل أن يعود الأخير من بعيد ويشعل اللقاء الذي جاء مثيرا في ثوانيه الأخيرة حين نجح آرون غوردون في رمية حرة من اثنتين للضيوف، واضعا إياهم في المقدمة 119-115 قبل 1,7 ثانية على النهاية.

وحاول ليكرز تجنب هزيمته الخامسة فقط بين جمهوره والثامنة هذا الموسم بالمجمل من أصل 41 مباراة، ونجح في تقليص الفارق الى نقطة بسلة ثلاثية من كوين كوك في آخر 0,1 ثانية، إلا أن ذلك لم يكن كافيا وسقط في نهاية المطاف ليبرون جيمس ورفاقه بغياب النجم الآخر أنتوني ديفيس للمباراة الرابعة تواليا بسبب اصابة في أسفل الظهر.

وهي الهزيمة الأولى لليكرز منذ أن ألحق به جاره لوس أنجليس كليبيرز خسارة رابعة تواليا بالفوز عليه 111-106 في 26 كانون الأول/ديسمبر.

ويدين أورلاندو الذي يبقى في كاليفورنيا لمواجهة لوس أنجليس كليبيرز ثم غولدن ستايت ووريرز، بفوزه الى ماركيل فولتز الذي سجل سلتين في الدقيقة الأخيرة، محققا الـ"تريبل دابل" الثاني في مسيرته بعد أن أنهى اللقاء بـ21 نقطة مع 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

كما تألق في صفوف ماجيك الذي يحقق فوزه الثامن في آخر 12 مباراة، آرون غوردون بتسجيله 21 مع 6 متابعات، وأضاف كل من ويسلي ديشون إيووندو والمونتينيغري نيكولا فوشيفيتش 19 (بينها 7 في الربع الأخير)، وتيرينس روز 15 وغاري كلارك 10.

أما من ناحية ليكرز، فكان كوين كوك الأفضل بـ22 نقطة، وأضاف ليبرون جيمس 19 مع 19 تمريرة حاسمة، وكل من تروي دانييلز وكنتافيوس كالدويل-بوب 17، وجافال ماكغي 14 مع 9 متابعات، فيما تألق لاعب أورلاندو السابق دوايت هاورد دفاعيا بتحقيقه 16 متابعة مع 9 نقاط.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل