رئيسة مجلس النواب الأميركي تعلن أسماء فريق الإدعاء في عزل ترامب

الخميس 16 كانون الثاني , 2020 09:52 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، أسماء فريق يضم سبعة مشرعين سيتولون دور الادعاء خلال محاكمة عزل الرئيس دونالد ترامب في مجلس الشيوخ.

وسيترأس فريق الادعاء النيابي رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، النائب آدم شيف، الذي أشرف على جلسات الاستماع والشهادات في التحقيق حول عزل ترامب خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني 2019 .

ويضم الفريق رئيس اللجنة القضائية النائب من نيويورك، جيري نادلر (الذي أشرف على جلسات اللجنة القضائية في مجلس النواب بين 2 و 19 كانون الأول 2019 )، ورئيسة لجنة الإشراف والإصلاح الحكومي النائبة من نيويورك كارولين مالوني، والنائبة زوي لوفغرين (ولاية كاليفورنيا) العضوة في اللجنة القضائية، والنائب حكيم جيفري (ولاية نيويورك) العضو في اللجنة القضائية، والنائبة فال ديمنغز (ولاية فلوريدا) العضوة في اللجنتين القضائية ولجنة الاستخبارات، والنائب جيسون كراو (ولاية كولورادو) العضو الجديد في الكونغرس، والذي لم يخدم على أي من اللجان التي استجوبت الشهود عكس نظرائه، والنائبة سيلفيا غارسيا (ولاية تكساس) العضوة في اللجنة القضائية.

وصادق مجلس النواب على أعضاء فريق الادعاء النيابي، كما صادق على إحالة مادتي العزل (لوائح الاتهام) الموجهة إلى ترامب لمجلس الشيوخ، كما صوت لصالح تمويل المحاكمة في مجلس الشيوخ بأغلبية 228 نائبا، مقابل 194 رفضوا ذلك بما يعزز الانقسام الحزبي تماما.

ويرجح أن توقع بيلوسي على بنود العزل قبل نقلها في مراسم خاصة من مجلس النواب عبر ممرات الكونغرس الرئيسية وتسليمها إلى سكرتير مجلس الشيوخ، ما يمهد الطريق لمحاكمته الأسبوع المقبل لتحديد ما إذا كان سيتم تجريد الرئيس الـ45 للبلاد من منصبه.

وبعد جمود استمر أسابيع حول القوانين والشهود، أعلن زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل ورئيسة مجلس النواب، أن محاكمة ترامب وهي الثالثة في تاريخ الولايات المتحدة، ستبدأ قريبا.

ويعتقد الخبراء أنه من غير المرجح أن يدان ترامب في مجلس الشيوخ بسبب سيطرة الجمهوريين على مجلس الشيوخ بأغلبية 53 مقعدا مقابل 47 للديمقراطيين، ونظرا لانه يفترض تجاوز عتبة الثلثين المطلوبة لإدانته (67 سيناتورا) وهو أمر شبه مستحيل في الوضع السياسي الحالي.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل