صدقي المقت .. عميد الأسرى السوريين حرًّا

الجمعة 10 كانون الثاني , 2020 09:34 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ سورية

أفرجت سلطات الإحتلال صباح اليوم الجمعة عن عميد الأسرى السوريين في سجون الاحتلال صدقي المقت والأسير أمل فوزي أبو صالح، اللذيْن وصلا إلى مسقط رأسيهما في الجولان السوري المحتل.

وقال الأسير المحرر صدقي المقت الذي جرى اعتقاله لأكثر من 32 عامًا إنه "كما تحررت بدون شروط سيتحرر الجولان بدون شروط"، مؤكدا أنه "سيتابع طريق النضال حتى تحرير كامل الجولان المحتل".

ووجه المقت التحية إلى الرئيس السوري بشار الأسد والجيش والشعب السوري، وقال: "اليوم انتصرت إرادتنا كما انتصرنا على الإرهاب"، متوجها إلى أحرار الجولان العربي السوري بالقول: "أنا عائد للجولان بإرادة سورية حرة لاستكمال مسيرة دحر الاحتلال".

وأضاف المقت "أهل الجولان كانوا في القلب طيلة فترة السجن ونتطلع للتحرير بهمة جميع السوريين"، وتابع: "كنا والأسرى الفلسطينيين معًا في معركة النضال ضد الاحتلال ويجب إطلاق سراحهم فوراً".

يذكر أن الأسير المقت رفض سابقا إطلاق سراحه المشروط من قبل الاحتلال والقاضي بإبعاده عن الجولان السوري المحتل ومسقط رأسه بلدة مجدل شمس، مشدداً على انتمائه لوطنه سوريا وتمسكه بالهوية العربية السورية وحقه بالحياة في منزله ببلدته.

وكانت سلطات الاحتلال أطلقت سراح الأسير المقت في آب/أغسطس من عام 2012 بعد 27 عاما قضاها في معتقلات الاحتلال، وأعادت اعتقاله في الـ 25 من شباط/فبراير عام 2015 بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل إثر توثيقه تعاون العدو مع إرهابيي "جبهة النصرة" وأصدرت في الـ 16 من أيار/مايو عام 2017 قراراً بسجنه 14 عاما بعد تأجيل محاكمته الصورية عشرات المرات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل