بالصور .. اليمن يجدد الوفاء للواء سليماني: للأمة كلها حق الرد

الإثنين 06 كانون الثاني , 2020 04:55 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ اليمن

خرج اليمنيون اليوم الإثنين في مسيرات حاشدة، في مختلف المدن من صنعاء إلى صعدة منددين بالاعتداء الأمريكي وارتكاب جريمة الاغتيال للقائدين المجاهدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما.

المشاركون حملوا شعارات مناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة، وصور الشهداء ولافتات كتب عليها "دماؤكم تسحق المجرمين"،

كثيرة هي الهتافات التي رددوها من "الله الله أكبر.. أمريكا الشيطان الأكبر"، "يا شعوب المنطقة.. أمتنا حرة حرة"، "لن نقبل بالأمريكان"، "من صعدة إلى بغداد.. نسلك خط الاستشهاد"، "عهدا منا بالوفاء.. لسليماني والشهداء"، إلى "دم الشهداء الأحرار يمحو دول الاستكبار"، و"أمريكا إرهابية.. نحن شعب الحرية".

في صعدة ألقى المحافظ محمد جابر عوض، كلمة أكد فيها أن ما أقدمت عليه أمريكا يعد تصعيداً خطيراً وليس له رد إلا اقتلاع الشر وطرد القوات الأمريكية من العراق والمنطقة، معبراً عن تضامن الشعب اليمني ووقوفه مع القيادة في إيران والعراق والحشد الشعبي وفيلق القدس والمقاومة والشعوب الحرة لاقتلاع جذور الشر أمريكا و"إسرائيل"، متوعداً الطغاة بالثأر.

وأكد بيان مسيرة صعدة على الوقف الأحرار في معركة الكرامة والاستقلال والحرية ضد الاستكبار والإجرام الأمريكي والإسرائيلي، مشدداً على أن محور المقاومة هو الجبهة المتقدمة في التصدي للعدو الأمريكي والصهيوني وهو الدرع الحصين للأمة، وأن دماء الشهداء وتضحياتهم لن تذهب هدرا، وأنها ستثمر نصرا وفتحاً وعزاً.

 

اليمن يجدد الوفاء للواء سليماني: للأمة كلها حق الرد

 

 

 

 

اليمن يجدد الوفاء للواء سليماني: للأمة كلها حق الرد

 

كما شهدت صنعاء مسيرة شعبية حاشدة في ساحة باب اليمن، أكد فيها المتظاهرين أن اغتيال قائدين من قادة المسلمين هو عدوانٌ سافر على الأمة بكلها، وهذا ما يحتم على المسلمين تحمل المسؤولية ومواجهة عدو يستهدفهم جميعا دون استثناء.

وأوضح المتظاهرون في بيان ختامي أن جريمة الاغتيال كشفت عن همجية أمريكا، وأنها محكومة بمجموعة من العصابات والقتلة والمجرمين.

كما دعوا "الأمة في هذه المرحلة إلى استنهاض هممها للنهوض بمشروع تحرر إسلامي والخلاص من سيطرة المستكبرين والمحتلين، إذ أن للأمة كلها حق الرد على جريمة اغتيال القائدين سليماني والمهندس وكل الشهداء ومواجهة الغطرسة الأمريكية".

وتابع البيان "إن من الوفاء للشهداء العمل بكل الوسائل المتاحة على إخراج القوات الأمريكية من المنطقة"، مشددين على أن "محور المقاومة يمثل درعاً حصيناً للأمة، وانزعاج العدو الشديد عائد لما عليه هذا المحور من قوة أفشلت خطط العدو ومؤامراته". 

اليمن يجدد الوفاء للواء سليماني: للأمة كلها حق الرد

اليمن يجدد الوفاء للواء سليماني: للأمة كلها حق الرد

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل